اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - الطقس السيئ لا يؤثر على حركة إقلاع وهبوط الطائرات

قال مصدر ملاحي بمطار القاهرة إن هطول الأمطار في بعض المناطق من الجمهورية لا يؤثر على حركة الطيران، مشيرا إلى أن التأثير على الحركة الملاحية يكون فقط عند وصول الرياح إلى مستوى معين وانعدام الرؤية بالنسبة لقائد الطائرة.

وأوضح المصدر أن التقلبات الجوية لا تؤثر في «حركة إقلاع وهبوط الطائرات»، مشيرًا إلى أن الحركة لا تتأثر بالأمطار أو الرياح إلا في حالات معينة.

وأضاف أن هناك مجموعة من الأحداث التي تؤثر في حركة الملاحة الجوية، والتي تتمثل في انخفاض مستوى الرؤية في حالة العواصف الترابية أمام قائد الطائرة عند ارتفاع معين، مشيرًا إلى أن ذلك نادرا ما يحدث.

وتابع أن الطائرات قادرة على الطيران في ظل التقلبات المناخية ولكن عند حد معين، حيث قد يتم تأجيل بعض الرحلات بسبب العواصف الرعدية التي من شأنها أن تهدد سلامة الراكب.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن مصر تواجه موجة من الطقس السيئ والأمطار الرعدية الغزيرة، والتي تستمر حتى غدا الجمعة، وتصل إلى حد السيول في بعض المحافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - الطقس السيئ لا يؤثر على حركة إقلاع وهبوط الطائرات في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا