اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - الصحة تخاطب مراكز الكبد بالمحافظات لاعتماد شهادة الشفاء لمرضى فيروس سي

أرسل الدكتور قدري السعيد المدير التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية خطابا إلى كل مراكز الكبد بالمحافظات بشأن الإجراءات التنفيذية لشهادة الشفاء من فيروس سي.

ونص الخطاب الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه بأن الشهادة يتم اعتمادها للمرضى الذين تم علاجهم من فيروس سي داخل وحدات العلاج بشرط سلبية تحليل الـ PCR بعد انتهاء العلاج مباشرة، وسلبيته بعد انتهاء العلاج بأربعة شهور وفقا لنتائج المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وتضمن الخطاب أن المرضى الذين تم علاجهم خارج وحدات لجنة الفيروسات، يمكنهم التقدم لأقرب مركز علاج تابع للجنة الفيروسات الكبدية، وتسجيل البيانات كاملة والحجز على الموقع الرسمي للجنة، مع تقديم نتيجة تحليل الأجسام المضادة قبل بدء العلاج، وتقديم نتيجة تحليل PCR سلبية عند التقدم لطلب الشهادة.

وأكد الخطاب أن تكلفة الحصول على الشهادة هي 20 جنيها فقط لا غير، ويتم اعتمادها رسميا من المشرف الجامعي لوحدة علاج الفيروسات الكبدية، والمشرف الطبي لوحدة علاج الفيروسات الكبدية، واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - الصحة تخاطب مراكز الكبد بالمحافظات لاعتماد شهادة الشفاء لمرضى فيروس سي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا