اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - ٤ قرارات مهمة في أول اجتماع للجنة الوزارية للإنتاج

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن اللجنة الوزارية للإنتاج برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اجتمعت لأول مرة اليوم الخميس في إطار حرص الحكومة لتعظيم الإنتاج وتقليل الاستيراد.

أوضح أن اللجنة ناقشت ٤ موضوعات مهمة، من بينها الأرز، وتم اتخاذ عدة قرارات من بينها الالتزام بالمساحات المحددة لزراعة الأرز للعام القادم، والالتزام بتحصيل غرامات على الزراعات المخالفة الأرز، واستخدام آليات حديثة لتعظيم المحصول.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن تم مناقشة زراعة القطن وتم اتخاذ القرار بزراعة ٢٢٠ ألف فدان قطن بالإضافة إلى المساحة الأساسية المنزرعة للقطن.

كما تم مناقشة ملف الخلايا الشمسية والذي يأتي في إطار حرص الحكومة لتنويع مصادر الطاقة، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى لديها خط إنتاج لألف مليون ميجا وات سنويا من الخلايا الشمسية.

وأشار إلى أنه تم مناقشة مشروع زراعى صناعي عملاق في بنى سويف لتصنع وزراعة النباتات العطرية التي ينتج منها الزيوت العطرية ويقام على مساحة ٦٠ ألف فدان بالمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - ٤ قرارات مهمة في أول اجتماع للجنة الوزارية للإنتاج في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا