اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - بالفيديو.. صاحب مزرعة : إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يهدد بتشريدنا

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الرسوم الجمركية والتي سيتم استيرادها خلال الفترة 1/11/2016 وحتى 31 


وفى هذا السياق، رصدت "فيتو" آراء بعض أصحاب مزارع الدواجن في ذلك القرار، وتأثيره على مزارع الدواجن بمصر.

أعرب جمال موسى، صاحب مزارع الدواجن بمنطة المريوطية، عن غضبه الشديد من ذلك القرار، مؤكدا تأثيره المباشر على حركة بيع الدواجن بالمزارع المصرية، ويهدد بإغلاقها وتشريد نحو 8 ملايين عامل مصرى، فضلا عن تدهور الصناعات المصرية لاعتمادها على الاستيراد من الخارج.

وقال:" الحكومة تتخذ قرارات متناقضة، وهى وقف الاستيراد ودعم المنتج المحلى، وفى نفس الوقت أخذ قرار استيراد الدواجن من الخارج، وإعفائها من الضريبة الجمركية لسد العجز، وتابع:" بدل مايعفوا الخارج من الضرائب إحنا الاحق بذلك القرار".

وذكر:"التجار يفضلون شراء الدواجن المجمدة نظرا لقلة سعرها، وهذا سيؤدى إلى خراب بيوتنا وتشرد العاملين"، مشيرا إلى أن مزرعته تدور بأكثر من 5 عمال على شفتات متفاوتة، متسائلا:" كيف ينفقون على أسرهم حال إغلاق المزرعة؟".

وأوضح أن الدواجن المصرية مرتفعة السعر، نظرا لأن تربيتها تتكلف مصروفات مرتفعة، بالإضافة إلى ارتفاع ثمن الأعلاف بنحو 50%، قائلا:"الفرخة الواحدة تصل تكلفتها إلى 17 جنيها من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بـ 24 جنيها نتيجة غياب الرقابة وجشع التجار".

ومن جانبة، اعترض أحد العاملين بمزرعة المريوطية، على قرار رئيس الوزراء بإعفاء الدواجن المجمدة من الضرائب الجمركية، قائلا:"المزارع مصدر دخل لكثير من الشباب بدلا من لجوئهم إلى الهجرة غير الشرعية وتعرضهم للغرق"، مشيرًا إلى أنه يعمل من أجل توفير مطالب أسرته، متسائلا "إذا تم إغلاق تلك المزارع هل تنظر إلينا الحكومة وتوفر لنا فرص عمل؟".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - بالفيديو.. صاحب مزرعة : إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يهدد بتشريدنا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا