اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - رئيس البرلمان يطالب الصين بزيادة استثماراتها في مصر

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، منوها إلى المزايا والحوافز التي سيحصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر، عقب قانون الاستثمار الجديد المزمع مناقشته في مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع "وانج جياري"، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما على المستوى البرلماني.

حضر اللقاء من الجانب المصري السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس، والمستشار أحمد المهدي، نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

وأكد الدكتور علي عبد العال، على العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي تمتد لأكثر من ستين عاما، كما تناول السبل المختلفة التي يمكن من خلالها لمصر الاستفادة من التجربة التنموية الصينية.

تطرق اللقاء إلى قضايا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون العسكري، والتنسيق بين البلدين في إطار مجلس الأمن، وفي القارة الأفريقية.

وطالب الدكتور علي عبد العال، الصين بدعم ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو.

من جهته، أكد وانج جياري، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه العديد من القضايا، والذي أرساه زعيما البلدين، مؤكدا أن الجهات المعنية في بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم إلى سياسات على أرض الواقع.

وأشاد نائب رئيس اللجنة، بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، مؤكدا على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد المزايا والضمانات، لافتا إلى أن إحياء طريق الحرير سيمثل مكاسب استراتيجية كبيرة للعديد من الدول، وفي مقدمتها مصر والصين.

واتفق الجانبان على تكثيف الزيارات البرلمانية لتبادل وجهات النظر والخبرات حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - رئيس البرلمان يطالب الصين بزيادة استثماراتها في مصر في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا