اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - دعوى قضائية تطالب بوقف بطلان قرار التصالح مع رشيد محمد رشيد

أقام عصام الإسلامبولى المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف وبطلان قرار لجنة الأصول واسترداد الأموال من الخارج بالتصالح مع وزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، الهارب.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم ١٣٧٦٧ لسنة ٧١ قضائية كلا من النائب العام بصفته رئيس لجنة استرداد الأصول والأموال المهربة إلى الخارج ورئيس جهاز الكسب غير المشروع.

ذكرت الدعوى أنه في سرية تامة وإجراءات سريعة صدر قرار في ٢١ نوفمبر الماضي من قبل لجنة الأصول واسترداد الأموال من الخارج، وهى لجنة إدارية، بالتصالح مع الوزير الهارب رشيد محمد رشيد مقابل ٥٠٠ مليون جنيه.

وأضاف أن القرار يهدر حقوق الدولة المصرية في استرداد أموالها، حيث إن رشيد محكوم عليه في قضية تراخيص الحديد بأكثر من ٢ مليار جنيه، فضلا عن قضايا كسب غير مشروع بواقع مليار و٢٤ مليون جنيه .

وأشارت الدعوى إلى أنه بدل من أن يدفع قيمة جرائمه وضعف قيمتها جراء حصوله على كسب غير مشروع تم التصالح معه، فضلا عن أن التصالح تم في سرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - دعوى قضائية تطالب بوقف بطلان قرار التصالح مع رشيد محمد رشيد في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا