اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - الصحة توفر عقار «كيوريفو» لعلاج فيروس C على نفقة الدولة بـ26 مركزا

وفرت وزارة الصحة عقار "كيوريفو" الجديد لعلاج فيروس "سي"، على نفقة الدولة بـ26 مركزا من مراكز علاج فيروس"سي" التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إن عقار الكيوريفو، الذي يتميز بأنه من أول العقارات الحديثه المستخدمة بدون حقن، وبدون أعراض جانبية، يتم تناوله عن طريق الفم فقط، وتصل نسب الشفاء به إلى 100% وله نتائج مبهرة على مستوى العالم.

وأضافت أن العقار متوفر للعلاج على نفقة الدولة، بعدد من المحافظات من خلال مراكز الكبد المعتمدة، وهي "المعهد القومى لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومستشفى القاهرة الجديدة، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، وجامعة عين شمس.

كما يتوافر العقار أيضا بمستشفى حميات بنها بمحافظة القليوبية، ومستشفى القبارى العام بمحافظة الإسكندرية، والمعهد الطبي القومى بدمنهور بمحافظة البحيرة، ويتوافر العقار بـ3 مستشفيات بمحافظة الدقهلية، وهي، مستشفى المنصورة العام الدولى الجديد، ووحدة علاج الفيروسات بجامعة المنصورة، ومستشفى الباطنة التخصصى بجامعة المنصورة.

ووفرت وزارة الصحة عقار "كيوريفو" الجديد لعلاج فيروس "سي"، على نفقة الدولة، بمستشفى حميات دمياط، ومركز أبحاث الكبد والقلب بمحافظة بكفر الشيخ، وجامعة طنطا التعليمى العالمى، ومستشفى كبد المحلة التعليمى ومستشفى حميات طنطا بمحافظة الغربية، ومستشفى شبين الكوم التعليمى، ومستشفى حميات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ومستشفى حميات الإسماعيلية، ومستشفى الأحرار العام بالزقازيق بمحافظة الشرقية.

ويوجد أيضا بمستشفى بنى سويف العام بمحافظة بنى سويف، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط بمحافظة المنيا، ومركز الواليدية بأسيوط، ومركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج، ومستشفى حميات قنا، ومركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأقصر.

وأعلنت وزارة الصحة عن أنه على المرضى تسجيل بياناتهم على موقع اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية للحصول على العلاج على نفقة الدولة وهو http://www.nccvh.org.eg/، مؤكدة أنه تم التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة واللجنة القومية لسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بالمرضى.

وتعد هذه خطوه جيدة في إطار السياسات التي تنتهجها الدولة من أجل القضاء على فيروس سي بمصر في أقل فترة ممكنة، خاصة أن عقار الكوريفو أثبتت فعاليته في القضاء على المرض، واحتل المركز الأول من التوصيات كأكثر العقاقير فعالية على مرضى فيروس سي النوع الجينى الرابع في العديد من المؤتمرات الطبية العاليمة وأيضا هو أحد العقاقير رقم واحد الموصي به لمرضى النوع الجينى الرابع في الخطوط الاسترشاديه لجمعية الكبد الأوروبية في اجتماعها الأخير.

جدير بالذكر أن كيوريفو هو العقار الأول الذي يوصف منفردا لعلاج فيروس سي من النوع الجيني الرابع بدون أي عقارات مرافقة ويحقق نسب شفاء تصل إلى 100% خلال 3 أشهر فقط، كما أنه يعد الوحيد الآمن في مصر بالنسبة لمرضي الفشل الكلوي المصابين بفيروس سي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - الصحة توفر عقار «كيوريفو» لعلاج فيروس C على نفقة الدولة بـ26 مركزا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا