اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - عباس شومان: الأزهر لا يوائم الظروف السياسية ولا يبتدع أحكاما

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر لا يبتدع أحكامًا ولا يوائم ظروفًا سياسية ولا يتوائم معها، فهو يدعو كما تدعو الأديان للمحبة والسلام.

وأضاف شومان، خلال كلمته بالحوار المجتمعى الذي يعقد اليوم الخميس، في قاعة المؤتمرات بمحافظة أسيوط، أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما فرض دينه بالقوة، وكيف يفعل ذلك والله تعالى يقول (لا إكراه في الدين) فبين للناس طريق الحق والباطل والناس يسلكون طريقهم كما يريدون والأزهر يفعل هذا.

وطالب عباس شومان، الشباب بضرورة المصارحة والمكاشفة في الحوار خاصة في نقدهم لمؤسسة الأزهر، وكيفية تقييم أداء الوزارات المختلفة وماذا عليها أن تفعل حتى نستعيد منظومة الأخلاق لنرفع راية الوطن ونضبط الأداء المنفلت خاصة في المجال الدعوي الذي تطفل عليه البعض، مشددًا على ضرورة مواجهة الفتاوى التي تضيق على المرأة والشباب الكثير من الأمور دون فهم للنصوص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - عباس شومان: الأزهر لا يوائم الظروف السياسية ولا يبتدع أحكاما في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا