اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - البترول: تخفيض «أوبك» إنتاجها نعمة للشريك الأجنبي ونقمة علينا

قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن قرار منظمة «أوبك» بخفض سقف إنتاجها اليومي من البترول «نعمة» للشركاء الأجانب العاملين في التنقيب بمصر، لأن بمقتضاها سيرتفع سعر البرميل عن ٤٨ دولارا ليصل فيما بعد ٥٥ دولارا وأكثر، لافتا إلى أنه سيدفع المستثمر الأجنبي لزيادة إنتاجه من الخام لتحقيق المكاسب.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«فيتو» أن القرار سيكون نقمة على المحليين، لأنه سيضيف أعباء مالية على قطاع البترول في مصر، بشأن استيراد المنتجات البترولية من الخارج، مؤكدا أنه ليس من مصلحتنا زيادة سعر برميل الخام في السوق العالمي.

وذكر أن استيراد الغاز والبنزين والسولار وباقي المنتجات البترولية مرتبطة بأسعار النفط في السوق العالمي، وبالتالي ستزيد فاتورة الاستيراد الشهرية عن ٨٠٠ مليون دولار لتصل إلى مليار دولار تقريبا.

وأوضح المصدر، أنه حتما سنضطر إلى رفع قيمة الدعم للمواد البترولية إلى ٦٧ مليار جنيه في موازنة العام المقبل بدلا من ٦٤ مليار جنيه، مشيرا إلى أن القرار قلب الموازين على الدول المستوردة.

يذكر أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، قررت خلال اجتماعها في فيينا أمس الأربعاء، خفض إنتاج البترول لأول مرة منذ عام 2008، بنحو 1.2 مليون برميل يوميا ليهبط الإنتاج العالمي إلى 32.5 مليون برميل يوميا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - البترول: تخفيض «أوبك» إنتاجها نعمة للشريك الأجنبي ونقمة علينا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا