اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - تعاون بين لجنة المرأة باتحاد العمال وجامعة المنوفية

عقد وفد سكرتارية المرأة برئاسة سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر والعرب عدة لقاءات بجامعة المنوفية تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون بين سكرتارية المرأة العاملة بقيادة النائب مايسة عطوة رئيس لجنة المرأة باتحاد عمال مصر مع الجامعة.

ويمثل جامعة المنوفية في البروتوكول قسم خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنظيم قوافل طبية وتوعوية وندوات تدريبية وتثقيفية وعقد ملتقى للتوظيف.

والتقى الوفد بالدكتور عبدالرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة، والدكتور محمد محمود أبو الحسن مشرف عام مركز الخدمة العامة بجامعة المنوفية، والدكتورة نزيهة عبدالرحمن، بقسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي.

وبدأ الحديث بتعريف الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وسكرتارية المرأة العاملة وما تهتم به من شئون المرأة من حيث التثقيف والتدريب والتوعية ونشاطها على مدى عام مضى، وشرحت سناء زايد تفاصيل التعاون المتوقع بين سكرتارية المرأة وجامعة المنوفية، وتم عرض فكرة تبنى لجنة التدريب بسكرتارية المرأة تأهيل الشباب للتقدم لسوق العمل.

وتم أيضا بحث المشكلات التي تتعرض لها القوافل من حيث صعوبة حشد أبناء القرى المستهدفة والمشكلات التوعوية، وصعوبة حل بعض المشكلات، وأنه لابد من تواجد ممثلين عن القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصندوق الاجتماعى للتنمية.

ومن المحاور الرئيسية التي تم الاتفاق عليها لتنفيذ التعاون المشترك "القوافل الطبية والتدريبية في جميع المحافظات، وعقد ملتقى توظيفي، وعقد جلسات عمل تشريعية.

كما تم الاتفاق على أولى خطوات التعاون بعقد مؤتمرات دعم للمرأة العاملة والمعيلة بالمحافظات، بالتعاون أيضا مع اتحاد محلي المنوفية وأمانة المرأة بالمنوفية بقيادة هدى فرغلى وأمال المنشاوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - تعاون بين لجنة المرأة باتحاد العمال وجامعة المنوفية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا