اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - بنات عين شمس تحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

شاركت كلية البنات جامعة عين شمس المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة في احتفاله باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في إطار حملة "الـ16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بمسرح كلية البنات بمصر الجديدة.

وناقش اللقاء مفهوم العنف ضد المرأة على المستويين المحلي والدولي، وأنماط العنف وأسبابه، والعوامل المؤثرة في زيادة معدلاته، فضلًا عن بحث المنظور القانوني للعنف، وآليات تغيير الموروثات الثقافية والسلوكيات المجتمعية والجهود القومية للدولة ومنظمات المجتمع المدني الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة، كما هدفت الندوة إلى توعية الفتاة بحقوقها الاجتماعية لحمايتها من شتى أشكال العنف.

واختتمت الندوة بحفل غنائي من كورال كلية البنات، متضمنة بعض الأغاني الوطنية والأناشيد الغنائية الداعية لدعم الفتاة المصرية ونبذ العنف ضدها.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئي جامعة عين شمس، والدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات بالجامعة، وبرئاسة السفيرة سنا عطا الله مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، وحضور عدد من أعضاء المجلس، وأعضاء هيئة التدريس في علوم الاجتماع والأنثربولوجي والقانون، إلى جانب عدد ضخم من طالبات الكلية اللاتي شاركن بآرائهن ومقترحاتهم للحد من ظاهرة العنف المجتمعي ضد المرأة المصرية.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123