اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «البناء والأخشاب» ترفض إحالة عمال شركة تيتان للأسمنت للمعاش المبكر

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل رفضها ما تقوم به شركة تيتان مصر للأسمنت، بشأن إجبار العاملين على تقديم الاستقالة والخروج للمعاشر المبكر.

ووصفت النقابة في بيان لها اليوم ما تقوم به إدارة الشركة ضد العاملين بـ"الممارسات القمعية"، رافضة محاولات الشركة لإجبار العاملين على الاستقالة بمنعهم من الدخول لممارسة أعمالهم، ووقف رواتبهم والتهديدات بالفصل التعسفي.

وحذرت النقابة من أن سياسة إدارة الشركة للتخلص من العمالة بسياسة الترغيب والترهيب، مخالفة صريحة للقانون، وينذر بعواقب كارثية.


وطالبت من وزارة القوى العاملة بسرعة التدخل ونجدة العاملين في الشركة، لافتا إلى أن النقابة سبق وخاطبت إدارة الشركة لوقف هذه الممارسات المخالفة لصريح القانون، إلا أن إدارة شركة تيتان لم تستجب.


وأشارت النقابة إلى أن ما تقوم به الشركة سيكون له عواقب وخيمة، لاسيما في ظل اتجاه بعض الشركات متعددة الجنسيات بالاتجاه نحو التنصل من حقوق العاملين، وفي الوقت نفسه تهدف لتحقيق أرباح طائلة دون أن تتحمل أي أعباء أو مسئوليات.


وقال البيان: "نقف خلف عمال الشركة، ولن نتوان لحظة في الدفاع عن حقوقهم المشروعة، ولن نقبل أي ممارسات لإجبارهم على الخروج إلى المعاش المبكر". 


وأعلنت أنه في إطار التحرك القانوني للنقابة العامة ومنعا للإجراءات التصعيدية، تقدمت النقابة بشكوى إلى الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، رصدت خلالها النقابة ما تقوم به إدارة شركة تيتان من ممارسات تعسفية ضد العاملين لديها.

ولفت بيان النقابة إلى أن الاتحاد الدولي، خلال اجتماعه المنعقد حاليا بجنيف اعتمد شكوى النقابة العامة، مطالبة الاتحاد بضرورة التواصل مع الشركة الأم ومقرها "اليونان"، لعودة المفصولين ووقف الممارسات التعسفية التي تتبعها ضد العاملين.


وحذرت النقابة من أن ما تنتهجه النقابة العامة إجراءات مبدئية، وفي حالة عدم الاستجابة من إدارة الشركة سيكون هناك إجراءات تصعيدية، لافتة إلى أن النقابة حريصة كل الحرص على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين من أجل زيادة الإنتاج، ولكن دون الجور على حقوق العاملين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - «البناء والأخشاب» ترفض إحالة عمال شركة تيتان للأسمنت للمعاش المبكر في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا