اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «القومي للإدارة» يختتم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات

اختتم المعهد القومى للإدارة المشارك بجناح الحكومة المصرية في فعاليات معرض ومؤتمر الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2016 Cairo ICT بدورته العشرين، الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار “Digital Disruption Era”، وذلك في مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأكد المعهد في بيان اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد داخل الجناح مشروع تكامل البنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية وإنشاء خريطة الأساس المصري الجاري تنفيذه بواسطة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

كما تفقد الرئيس مشروع الترقيم المكاني والعنونة، والذي يُعد ركيزة من الركائز الأساسية للبنية التحتية المعلوماتية بالدولة والذي يتم به إنشاء رقم تعريفي مكاني موحد لجميع المنشآت والأراضي بالدولة، ويُعرف بالرقم التنظيمي للخدمات، والذي يتم به تقديم كل الخدمات للمواطنين وتحديد أوجه التحسين والتواصل بشكل أكثر كفاءة وفاعلية بين الحكومة وأدواتها من جانب، والمواطنين والمستثمرين من جانب آخر.

واستعراض السيسي مشروع منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية (كارت الفلاح) والجاري تنفيذه بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة الزراعة المصرية بهدف حصر بيانات الحيازات الزراعية وتكاملها مع قاعدة بيانات السجل الزراعي بهيئة المساحة المصرية واستغلال المشروعات الموجودة حاليًا مثل كارت الوقود للإسراع بتنفيذ منظومة الحيازة الزراعية وإطلاقها وتدقيقها مساحيًا كإجراء مكمل بالتنسيق مع مشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط.

وتعرف الرئيس على كيفية تطبيق المنظومة الاستراتيجية لفرض وإنفاذ القانون والتي تهدف إلى زيادة القدرة على متابعة تنفيذ الأحكام لمنع الجريمة وتأكيد ممارسة الدولة لمهامها ومكافحة الإرهاب، حيث تقوم المنظومة بالربط إلكترونيًا بين كلًا من أقسام الشرطة والنيابة العامة والمحاكم والجهات المساعدة (مصلحة الطب الشرعي ومصلحة الخبراء) لسرعة تبادل البيانات وتبليغ القرارات والأحكام بشكل مؤمن ودقيق، وذلك بالتعاون بين (وزارة الداخلية، وزارة العدل، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، النيابة العامة).

وعرض المعهد منظومة الخدمات الحكومية المتكاملة G2G والتي تُعد واحدة من أهم المشروعات القومية على مستوى الجمهورية.

واستعرض الرئيس بوابة الخدمات الحكومية التي تتيح ما يزيد على 200 خدمة تفاعلية وأكثر من 700 نموذج واستمارة للعديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى قنوات جديدة ومتعددة مثل الهاتف المحمول ومراكز الاتصال وتُعد من أهم الخدمات المتاحة من خلال البوابة خدمة التقدم للتنسيق الجامعي لكل من (طلاب الثانوية العامة، الثانوية الأزهرية، الدبلومات الفنية، الشهادات المعادلة)، حركة توزيع تكليف الأطباء، استخراج الوثائق الشخصية، دفع المخالفات للمركبات، فواتير الكهرباء، خرائط الأماكن الحكومية، حجز تذاكر القطارات، الأتوبيسات والطيران.

وعرض المعهد مشروعات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الخاصة بالتعداد السكاني الجاري التجهيز للبدء فيه والذي يعد أول تعداد سكاني إلكتروني بنسبة 100% لجمهورية مصر العربية والذي يستخدم فيه 46 ألف حاسب لوحي مع عدد من المشغلين يبلغ 46 ألف مشتغل بالميدان وسيتم توزيع الرقم التنظيمي للخدمات على جميع الوحدات أثناء التعداد وربطه بمنظومة البنية المعلوماتية والمكانية لمنظومة التخطيط المصرية.

وأشار المعهد في بيانه إلى أن الرئيس تفقد جناح وزارة التضامن الاجتماعي وقام باستعراض المشروعات التي تقوم بها الوزارة والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرنامج القومي لمد مظلة الحماية الاجتماعية (برنامج "تكافل وكرامة").

جدير بالذكر أن المعهد عرض في جناح الحكومة المصرية خدماته التكنولوجية والتدريبية وأبرز التكنولوجيات والحلول المتميزة في السوق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - «القومي للإدارة» يختتم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا