اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - غرفة القاهرة: الاستيراد يلحق ضررا كبيرا بصناعة الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أهمية دعم الحكومة لصناعة الدواجن.

وأشار إلى أنه يجب على الدولة الاهتمام بمستلزمات الإنتاج بدلًا من الاستيراد كمنتج نهائى للدواجن، بعد قرار مجلس الوزراء بإعفائها من الجمارك لمدة 6 أشهر، بما يلحق ضررًا كبيرًا بهذه الصناعة الوطنية.

وأوضح "السيد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه في حالة الاستيراد توجد ضوابط تتمثل في أن تكون بلاد المنشأ خالية من الأوبئة بما يحدده مكتب الأوبئة الدولى في باريس.

وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية لها اشتراطات يتم تطبيقها في البلاد التي يتم الاستيراد منها من خلال إرسال اللجان البيطرية لفحص المنتج وأخذ عينات يتم إرسالها إلى المعمل المركزى للرقابة والإنتاج الداجنى ويتم تحليل العينات وإرسالها إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة الصحة كما أن الذبح لابد أن يكون على الطريقة الإسلامية.

وأشار إلى أن الصعق الكهربى للدواجن يعقبه الذبح اليدوي ومن حق اللجان أن تحدد الطريقة التي يتم بها ذبح الدواجن محذرا من تفتيت القضية في نواح لاتخدم الهدف الرئيسى وهو وقف الاستيراد حفاظا على الإنتاج المحلي من الدواجن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - غرفة القاهرة: الاستيراد يلحق ضررا كبيرا بصناعة الدواجن في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا