اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - السيسي: حريصون على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الصين

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمسئول الصيني «نج جيا روى»، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، خلال لقائهما اليوم وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الصيني، مشيدًا بالتعاون الوثيق الذي يربط بين البلدين على جميع الأصعدة.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

ورحب الرئيس بالزيارات المتعاقبة للوفود الصينية لمصر، مشيدًا بزيارة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للقاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ضوء ما تحققه تلك الزيارات من تعزيز العلاقات على المستوى البرلماني.

وأعرب السيسي عن تطلعه للاستمرار في تعزيز التعاون مع الجانب الصيني في كافة المجالات، وخاصةً الاقتصادية والاستثمارية في ضوء ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية في مصر وما توفره من فرص واعدة للشركات الصينية.

وشهد اللقاء تباحثًا حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة. كما شهد اللقاء تباحثًا حول عدد من القضايا الإقليمية في ضوء الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، حيث استعرض الرئيس الرؤية المصرية لتطورات الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب والتطرف. وقد ثمن المسئول الصينى الدور الذي تقوم به مصر لإعادة الاستقرار إلى المنطقة واحتواء تداعيات تلك الأزمات.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123