اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - الصين: مصر أحد أهم شركائنا في الشرق الأوسط وأفريقيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس نج جيا روى نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بحضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وسفير الصين في القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الضيف الصيني نقل تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينج" إلى الرئيس، مؤكدًا ما تمثله مصر من أحد أهم شركاء بلاده في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومشيدًا بما حققته من استقرار وتطور سياسي على مدى العامين الماضيين.

وأشاد المسئول الصيني بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من نمو ملحوظ على مدى السنوات الماضية وارتقائها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، فضلًا عن تعدد الزيارات الرئاسية المتبادلة، بما يعكس وجود إرادة قوية من الجانبين لتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات. 


ونوه المسئول الصيني إلى اهتمام بلاده بتنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع مصر، والمساهمة في مسيرتها التنموية أخذًا في الاعتبار آفاق التعاون الرحبة القائمة في العديد من القطاعات.

وأوضح أن زيارته تهدف إلى تعزيز التواصل والتشاور بين المؤسسات النيابية والأحزاب في البلدين بالنظر إلى ما يساهم به ذلك في تقوية أواصر الصداقة والتفاهم على المستويين الرسمي والشعبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - الصين: مصر أحد أهم شركائنا في الشرق الأوسط وأفريقيا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا