اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - بالصور.. وفد عمالي يشارك في ندوة الشباب وقضايا العصر بالمنوفية

توجه وفد برئاسة سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر والعمال العرب وكل من محمود الديب مستشار سكرتارية المرأة بالاتحاد وعبير الجندى عضو لجنة التدريب والتثقيف وهدى فرغلى أمينة المرأة اتحاد عمال المنوفية، أمس الأربعاء، إلى محافظة المنوفية.

وحضرت سناء زايد الندوة المقامة بجامعة المنوفية تحت عنوان الشباب وقضايا العصر للدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.

وبدأت الندوة بكلمة الترحيب للدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث قام بالترحيب بالحضور.

وبعد ذلك بدأ الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية محاضرته عن الشباب وقضايا العصر، وبدأ كلامه بالتحدث عن منزلة مصر في القرآن الكريم وكيف يمكن للشباب اقتناص فرصة هذه المرحلة والمفعمة بكثرة العطاء والحيوية والفرصة الجيدة لتحصيل العلم وكيف أن الدين الإسلامى دين معاملة وتسامح ولا يعترف بصراع الحضارات بل يعترف بالتعايش السلمى مع كافة الأطياف وفي أحلك الظروف.

وأشار إلى أن الإنسان المسلم يستطيع أن يعيش ويتعايش في أي مكان على وجه الأرض وذلك بمبادئ وأخلاق الدين الإسلامى وقال: "نحن أهل تعايش نبنى وهذا مأخوذ من الدين ومن أخلاق الرسول الكريم".

وأضاف أن مصر هي من أرست قواعد العلم الشرعى وصدرته إلى الدنيا كلها وأن الاضطراب الفكري وما نعيشه الآن هو نتيجة لدخول غير المتخصصين لمجال فقه الدين.

وأشار إلى أنه من محاسن الشريعة الإسلامية أنها تستطيع أن تواكب التغيير، حيث إن الدين لكل زمان ومكان حيث إنه لكى يتم إصدار حكم على أمر معين لا بد من فهم الواقع أولا وما يضبط هذه المسألة حيث لا بد من مراجعة أهل الاختصاص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - بالصور.. وفد عمالي يشارك في ندوة الشباب وقضايا العصر بالمنوفية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا