اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - أسقف اليونان: زيارة البابا تواضروس لها وضع خاص

أعلن الأنبا بافلوس، أسقف الكنيسة القبطية باليونان، أن الكنيسة بدأت توزيع دعوات صلوات العشية وتدشين كنيسة جديدة بيد البابا تواضروس التاريخية والتي تلقى ترحاب الجميع.

ودعا أبناء الكنيسة القبطية هناك إلى الالتزام الكامل بالدعوات ضمانا لنجاح الزيارة، وألا يكون هناك اعتراض على كل شيء من أجل صورة سيلفى ليسرع الشخص بعرضها على صفحته في فيس بوك ليحدث كما حدث مع الأنبا أنطونيوس والتي كادت أن تنتهى بسقوط أطفال أثناء تدافع. 

وعن موعد زيارة البابا، قال الأنبا بافلوس:"إن المواعيد لم تحدد لوصول قداسة البابا، وهو طلب قداسة البابا، والأمن، حتى أن كثيرا من الآباء الأساقفة لم يعرفوا حتى الآن إلا الوفد المسافر مع قداسته في هذه الرحلة فالزيارة لها وضع خاص كونها تأتى بعد قطيعة مع كنيسة اليونان امتدت لقرون، وليس بكثير إن أعطينا زيارته لليونان مثل هذا الاهتمام فالوضع يختلف تمامًا عن زيارة البابا لكنائسنا في هولندا أو السويد أو فرنسا أو إنجلترا وغيرها.

وأشار الأنبا بافلوس إلى أنه حضر لقاء في المجمع المقدس للكنيسة اليونانية، ورأي برنامج الزيارة في خمس صفحات كاملة وزيارة بطريرك الكنيسة القبطية إلى اليونان ليست مثل أي زيارة إلى الدول الأخرى فهى زيارة تاريخية بعد قرون طويلة وحوارات لاهوتية بين كنيستنا والكنيسة اليونانية والبابا يولي اهتماما للزيارة، مشيرا إلى أن دخول البابا لليونان يجب أن يكون بصفة رسمية وعلى أعلى مستوى دبلوماسى مع الحكومة اليونانية ومع الكنيسة ومراعاة أعلى مستوى من المراسم الكنسية.

وتابع بافلوس:" هناك إجراءات أمنية مُشددة - تخص الأمن اليونانى - يجب احترامها وغير قابلة للنقاش، فهى مفروضة علينا ولصالح أمن البابا الذي نحبه، ونطلب سلامته قبل أي شيء، وعلى الجميع التعاون مع المسئولين عن تنفيذها والبابا يلتقى بالشعب مرتين يوم السبت في عشية التدشين، وسيكون حاضرًا معنا ضيوف أجانب ومصريون، ومنظرنا واستقبالنا وهدوؤنا وحتى شكل الكنيسة يهمنا جميعًا، ويوم الأحد في قداس التدشين الذي انتظرناه لسنوات، والبابا يحب النظام".

واختتم الأنبا قائلا:" لقاءات البابا كثيفة للغاية نظرًا لأهمية الزيارة، والبابا قالى أبقى أدينى وقت أتنفس فيه..  طبعًا لأنه يعرف ويُقدِّر خطورة وأهمية هذه الزيارة"، كما ستقيم السفارة المصرية باليونان عشاء على شرف البابا ويدعو باسم مصر اليونايين للحضور".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - أسقف اليونان: زيارة البابا تواضروس لها وضع خاص في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا