اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - البابا تواضروس يزور اليونان بعد قطيعة 25 عاما

يزور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليونان خلال ساعات، في زيارة تاريخية تستغرق 4 أيام، بعد قطيعة استمرت نحو ربع قرن- 25 عاما- بين الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية والمصرية خلال عهد البابا الراحل شنودة الثالث، ويرافق تواضروس وفدا كنسيا رفيع المستوى.

وأكد الأنبا بافلوس أسقف اليونان: إن الزيارة لها طابع خاص، نظرا لعودة العلاقات بين الكنيسة القبطية واليونانية، بعد قطيعة طويلة، في زمن المتنيح البابا شنودة الثالث، منذ عام 1992.

وأشار إلى أن المجمع المقدس للكنيسة اليونانية، أطلعه على برنامج الزيارة بدقة والتي تعكس اهتماما كبيرا بها، فيما أعلن "بافلوس": إن زيارة بطريرك الكنيسة القبطية إلى اليونان، ليست مثل أي زيارة إلى الدول الأخرى، لاسيما وأنها سبقها حوارات لاهوتية بين كنيستنا والكنيسة اليونانية.

وقال: اليونان هي حجر الزاوية في تفعيل الاتفاقيات والحوارات بين كنيستينا، ولذلك قداسة البابا مهتم جدا بهذه الزيارة أكثر من اهتمامه بزيارات لدول أخرى؛ موضحا أن تواضروس سيقوم بتدشين كنيسة قبطية جديدة باليونان، يومي الأحد والاثنين المقبلين، إلى جانب افتتاح مبنى خدمات تابع لها.

وأشار أسقف اليونان إلى أن السفير المصري، محمد فريد منيب، سيعد عشاء على شرف البابا تواضروس، وسيحضره مسئولون يونانيون في بيت المصريين باليونان.

وكانت الحكومة والبرلمان اليوناني اعترفا بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في اليونان، وفق مشروع القانون الذي قدمته وزارة التعليم والشئون الدينية اليونانية في 2014، لتنظيم الشكل القانوني للطوائف الدينية والروابط التابعة لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - البابا تواضروس يزور اليونان بعد قطيعة 25 عاما في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا