الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - مصدر أمني: خطة أمنية محكمة لتأمين السجون تحسبا لتظاهرات 11 نوفمبر

اتخذت الأجهزة الأمنية بمصلحة السجون، كافة التدابير الأمنية اللازمة في ضوء المتغيرات الأمنية والدعوات إلى تظاهرات يوم 11 نوفمبر الجاري، لتأمين مختلف السجون على مستوى الجمهورية.

أفاد مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ«فيتو» بأنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بأن هناك حالة استنفار أمني، تشمل كافة السجون بجميع المحافظات، تحسبا لأي حالة طارئة، أو محاولة تهريب سجناء أو التعدي على المواقع الأمنية خاصة السجون العمومية والمركزية أو في الأقسام الشرطية.

وأوضح المصدر: «أن مسئولي السجون بمختلف المحافظات عقدوا اجتماعا برئاسة مساعد أول وزير الداخلية لمصلحة السجون، للتأكيد على بنود الخطة وكيفية تنفيذها والاتفاق على طرق التصدي لأي محاولة للخروج على القانون، تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الذي شدد على منع أي محاولة للاعتداء على أي منشأة شرطية في المحافظات وتكثيف عمليات التأمين على جميع المنشآت الشرطية المتمثلة في السجون وأقسام الشرطة ومديريات الأمن».

وتتضمنت خطة التأمين التنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة على كيفية تأمين السجون بحيث يتم نشر القوات في محيط جميع السجون، وتوزيع الأقوال والتمركزات الأمنية لملاحظة أي محاولة للخروج عن القانون والتصدي بكل قوة لمحاولات الاعتداء على أي منشأة شرطية.

وأوضح المصدر الأمني: «أن القوات ستتعامل بالذخيرة الحية في أي محاولة للاعتداء وفقا للإطار القانوني، وتوسيع دائرة الاشتباه لضبط كل ما هو خارج على القانون في محيط السجون».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - مصدر أمني: خطة أمنية محكمة لتأمين السجون تحسبا لتظاهرات 11 نوفمبر في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا