الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «النشار»: وزارة العدل لديها رؤية واضحة لتطوير التعاون الدولي

قال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، إن الوزارة لديها رؤية للتطوير في مجال التعاون الدولي.

وأضاف مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة حريصة على أن يكون لمصر دائما سفراء قضائيين وقانونيين في كل دول العالم للتعرف على جميع المستجدات الحديثة في المجالات المتعلقة بالقانون مثل "الطب الشرعي، المعامل الحديثة، الخبراء، التشريعات الاقتصادية الحديثة وغيرها"، لافتا إلى أن قطاع التعاون الدولي بالوزارة يحرص أيضا على أن تمتد أواصر العلاقات الدولية إلى أبعد مدى لإثراء الحياة القانونية في مصر، وأيضا لإثراء الجانب الآخر، مشيرا إلى أن الدول الأخرى حريصة على الاستفادة من خبرات مصر القانونية والقضائية.

وتطرق "النشار" إلى العلاقات القضائية بين مصر وأوكرانيا والتي تمتد منذ عام 2004 من خلال اتفاقيتين أحدهما خاصة بتسليم المجرمين، والأخرى تتعلق بالمساعدة القضائية في المسائل الجنائية، مؤكدا حرص وزارة العدل على تنمية تلك العلاقات مع أوكرانيا.

وأوضح "النشار" أنه تم الاتفاق مع أوكرانيا أيضا على تسليم المحكوم عليهم وليس المتهمين فقط، بالإضافة إلى اتفاقية المساعدة القضائية في المسائل المدنية، وهذا هو المستحدث في الاتفاقيات مع أوكرانيا.

وأشار مساعد وزير العدل، إلى انتشار السياحة الأوكرانية في مصر، فضلا عن الاتفاقيات التجارية بين البلدين.

وأكد "النشار" أن أجهزة الدولة التنفيذية التجارية تعمل على زيادة صادرات مصر إلى دول العالم، مشيرا إلى أن بعض هذه الاتفاقيات في المجال التجاري تكون وزارة العدل شريكا فيها من خلال مساعدة هيئة التمثيل التجاري في إبرام هذه الاتفاقيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - «النشار»: وزارة العدل لديها رؤية واضحة لتطوير التعاون الدولي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا