الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - نائب يرفض قانون «المنازعات» لكبر سن القضاة.. والعجاتي: إيه المشكلة

انتقد النائب عبد المنعم العليمى عضو مجلس النواب، قانون لجان فض المنازعات الذي تقدمت به الحكومة، مؤكدا أن لجان فض المنازعات تنص على تعيين من هم فوق سن الـ70 من القضاة بها وهذا مخالف لمبدأ تمكين الشباب الذي تنادى به القيادة السياسية.

طالب العليمى، بضرورة تمكين الشباب في جميع كيانات الدولة بما فيها القضاء، قائلا: "كنا بالأمس القريب في اجتماع الشباب ولا بد من تفعيل توصياته على أرض الواقع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك أكثر من 2.5 مليون قضية ضد الدولة ما بين تعدٍ على أملاك الدولة والعقارات المخالفة، مضيفا "من باب أولى أن تسند هذه القضايا إلى القضاء مباشرة وليس للجان فض منازعات".

ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب أن التعديل تضمن أن تكون قرارات اللجنة ملزمة، لافتا إلى أن التعديل يتضمن أن تكون عضوية اللجنة من المستشارين في الخدمة وممن خرجوا على المعاش، وتابع "وإيه المانع نستفيد من القاضى إذا خرج على المعاش وكان سنه 70 عاما وكان قادرا على العطاء".

ورد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على أعضاء المجلس المطالبين بإلغاء قانون لجان فض المنازعات، قائلا: "الاتجاه العالمى كله يميل إلى تسوية المنازعات وديا أو اللجوء إلى التحكيم الدولى".


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123