الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - فوز طلاب أكاديمية القاهرة بالمركز الأول في مسابقة كشف الألغام

فاز فريق طلاب أكاديمية القاهرة الجديدة (أمبير) بالمركز الأول عالميًا ومحليًا بالمسابقة العالمية للكشف عن الألغام الأرضية minesweepers التي نظمتها مؤسسة حدث ورابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا الريبوتات المتخصصة في كشف الألغام والمتفجرات الأرضية. تحت رعاية وزارة الاتصالات ومدينة زويل بالإضافة إلى جائزة أفضل تصميم ميكانيكي على مستوى العالم بالمسابقة.

وشارك في المسابقة 43 فريقا من الجامعات المصرية كجامعة القاهرة وعين شمس و6 أكتوبر وجامعة زويل حيث فاز طلاب أكاديمية القاهرة بالمركز الأول وجامعة زويل بالمركز الثاني مما أهل الفريقين لتمثيل مصر بالمسابقة الدولية والمنافسة مع 9 دول منهم إسبانيا والأرجنتين والبرازيل والسعودية وشيلى وبوليفيا. 

وحصل طلاب الأكاديمية أيضا على المركز الأول وجائزته شيك بمبلغ 500 دولار حيث قام الفريق بالكشف عن 12 لغما في مساحة 400 متر مريع في 8 دقائق وهو أعلى نتيجة بالمسابقة.

والجدير بالذكر أن الفريق (أمبير) مكون من 8 طلاب وهم محمد جاويش، مصطفى عبدالمنعم، محمد نبيل، محمد حسام، ندا محمود، ياسمين خيرت، دنيا عبدالمحسن، محمود ناجح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - فوز طلاب أكاديمية القاهرة بالمركز الأول في مسابقة كشف الألغام في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا