الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - بالصور.. دورة لتعلم كتابة البطاقات التعريفية للآثار بمتحف الحضارة

نظم مركز التدريب بالمتحف القومى للحضارة المصرية، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بالمتحف لكتابة بطاقات تعريف القطع المرشحة للعرض، حاضرت فيها الدكتورة سليمة إكرام أستاذ الآثار المصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومى للحضارة المصرية، أن الدورة تضمنت شرح الأنماط المختلفة لعمل بطاقات التعريف وتدريب الأثريين على بعضها حتى يتسنى عمل بطاقات التعريف للقطع المرشحة للعرض بالمتحف باللغة العربية والإنجليزية.

وأوضح معتز الحسينى، مسئول الإعلام بالمتحف، أن الدورة التدريبية تناولت كيفية كتابة البطاقات بلغة صحيحة من معلومات أساسية عن عنوان القطع وتاريخها ومادتها ورقمها ووصفها وكيفية تنسيق شكل هذه المعلومات ونوع الخط المناسب للكتابة على أن تكون البطاقة شارحة لمعلومات الأثر لما يناسب طريقة العرض سواء كان الأثر منفردا أو في مجموعات، وذلك طبقا لأحدث الأساليب التي تتلافى أي أخطاء، وتكون تلك البطاقات بمثابة وسيلة تعريفية تجذب كل الزوار سواء كانوا متخصصين أو غير ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - بالصور.. دورة لتعلم كتابة البطاقات التعريفية للآثار بمتحف الحضارة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا