الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «العجاتي» عن زيادة عضوية مجلس البنك الزراعي: «دى تبقى مظاهرة»

حذر المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، من اختلاط المال العام في بنك الائتمان الزراعي "البنك الزراعي المصري" بالمصالح في التعديل المقترح من لجنة الزراعة بالمجلس في تشكيل مجلس إدارة البنك.

وتنص المادة الخامسة في مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون الائتمان الزراعي بتحويله إلى البنك الزراعي المصري وتبعيته للبنك المركزي على تشكيله من:
أ - رئيس مجلس الإدارة. 


ب- نائبان لرئيس مجلس الإدارة. 


ج - ممثل لوزارة المالية. 


د- ممثل لوزارة التموين والتجارة الداخلية.


ه- ممثل لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 


ز- ممثل عن الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي. 


ي - ممثل عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

 
و - ستة من التخصصين في المسائل المصرفية والنقدية والمالية والاقتصادية والزراعية التنمية والقانونية.

وأضاف "العجاتي" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان: "أرى أن هناك ممثلا لوزارة الزراعة، فلا داعى لإضافة ممثل عن الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، فضلا عن أن العدد حيبقى ضخم مش حيبقى مجلس إدارة بل مظاهرة".

ومن جانبه، أيد على عبد العال، رئيس المجلس، تحذير الحكومة، وتابع: "هذا مال عام وستكون هناك شبهة تعارض المصالح، خاصة أن أيضا مع وجود ممثل للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية".

وطالب "عبد العال" مقرر اللجنة المشتركة التي وضعت تقرير اللجنة هشام الشعيني، بفض الاشتباك وحذف ممثلي التعاوني الزراعي والمجلس التصديري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - «العجاتي» عن زيادة عضوية مجلس البنك الزراعي: «دى تبقى مظاهرة» في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا