الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - فقيه دستوري: العفو عن المحبوسين احتياطيا يتطلب تعديلا تشريعيا جديدا

قال المستشار محمد حامد الجمل الفقيه الدستوري رئيس مجلس الدولة الأسبق: إن المحبوسين احتياطيًا لن يكونوا ضمن المعفو عنهم من قبل رئيس الجمهورية كما يصرح بعض أعضاء اللجنة المشتركة للإفراج عن الشباب المحبوسين.

وأوضح الجمل في تصريحات خاصة لـ« فيتو» أن العفو الرئاسي، يشمل المحبوسين على خلفية أحكام نافذة ووقع عليهم عقوبة، أما العفو الشامل فلا يصدر لأشخاص بعينها، ولكن يتطلب تغيير القوانين التي احتجز على أساسها أفراد، ويرفع هذا القانون للبرلمان ويستلزم ذلك التصويت عليه من ثلثي أعضاء مجلس النواب.

وتابع: « أن النيابة العامة هي الجهة المنوطة بالنظر في إخلاء سبيل المحتجزين احتياطيًا من عدمه ».

يذكر أن لجنة مشتركة تشكلت من ممثلي المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق إنسان البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة لإعداد قوائم بالشباب المحبوسين الذين لم يتورطوا في أعمال عنف، وفقًا لمعايير قانونية ليشملهم عفو رئاسي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذي أقيم خلال الأيام الماضية في مدينة شرم الشيخ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - فقيه دستوري: العفو عن المحبوسين احتياطيا يتطلب تعديلا تشريعيا جديدا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا