الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - مسئول بـ«مصر الخير»: المؤسسة الذراع التنفيذية لوزارة الهجرة

أكدت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الهجره اليوم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير أن المؤسسة ستصبح الذراع التنفيذية لوزارة الهجرة في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية والتأهيلية والمنح الدراسية للفئات المستهدفة في المحافظات المصدرة للهجرة.

وأشارت إلى أن اختيار الوزارة لمؤسسة مصر الخير جاء لما للمؤسسة من تاريخ من الإنجازات والنجاحات في هذا المجال.

وكشفت حنان الريحاني عن أن برامج البروتوكول تستهدف 400 شاب من محافظتي الغربية والفيوم بدءا من شهر ديسمبر 2016 حتى يونيو 2017، وأنه سيتم إلحاق هؤلاء الشباب في البرامج التدريبية المختلفة ومن مجهودات مؤسسة مصر الخير في محاربة الهجرة غير الشرعية  توفير فرص تعليم فني خارج مصر للشباب خريجي الإعدادية أو الثانوية، حيث هناك الآن  400  طالب يدرسون في إيطاليا وفرنسا والصين.

وأكدت رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية وموازنة لهذا النشاط مع الوزارة، على أن تقوم الوزارة بتمويل هذا النشاط بالكامل من خلال المنح المالية المتوفرة لديه، فضلا عن التوسع في هذا النشاط بتمويل أكبر حال نجاح تنفيذه في عامه الأول.

كما أعلنت  حنان الريحاني، عن أوجه تعاون مستقبلية بين وزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير، مؤكدة أن الوزارة أبدت رغبتها القوية في أن تكون مؤسسة مصر الخير الذراع التنفيذية في كافة المشروعات التنموية المختلفة، كما أبدت الوزارة رغبتها في أن تكون المؤسسة هي المتلقي للتبرعات الموجهة من الجاليات بالخارج أو الجهات المانحة المهتمة بمحاربة الهجرة غير الشرعية لتنفيذ المشروعات التنموية التي سيتم الاتفاق عليها بين الوزارة والمؤسسة.

وأضافت أنه من المقرر أن تتعاون الوزارة أيضا مع المؤسسة في تفعيل مشروع منح التعليم الفني في دولة إيطاليا كعلاج فعال لمحاربة هجرة الأطفال غير الشرعية، مع تنفيذ عدة مشروعات استثمارية في المحافظات بالتعاون مع المؤسسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - مسئول بـ«مصر الخير»: المؤسسة الذراع التنفيذية لوزارة الهجرة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا