الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - منصف سليمان: نبحث ملفات الشباب المحبوسين

قال المستشار منصف نجيب سليمان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن اللجنة المشكلة لفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تحقيقات لتوصيات مؤتمر الشباب الأولى الذي عقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية، لم تباشر أعمالها بعد باجتماعات أو ما شابه.

وأضاف عضو اللجنة المشكلة لفحص ملفات الشباب، في تصريح خاص لـ" فيتو"، أن الأعضاء في انتظار عقد أول اجتماعات اللجنة المتوقع غدا عقب انتهاء اجتماع المجلس القومى لحقوق الإنسان، لتبدأ اللجنة في وضع المحددات والمعايير التي تنظم أعمالها خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "في رأيي الشخصى أن اللجنة ستدرس ملفات الشباب الذين لم يتورطوا أو تلوث أيديهم بالدماء وستكون الأولوية لدراسة حالات ضحايا قانون التظاهر، إما من سفكوا الدماء فلا يلومون إلا أنفسهم".

وأشار إلى أن مخرجات اللجنة سيتم إعداد تقرير بها لكل حالة على حدة، موضحا أنه يشعر بألم الآباء الذين يرون أبناءهم خلف القضبان محبوسين، لكن من يسيء لمصر قيادة وحكومة يستحق العقاب بالقانون.

واختتم قائلا: "إن هناك مبدأ دستوريا عالميا يقول إن الحرية لأنصار الحرية ولا حرية لأعدائها، ولذا من يريد حكما فاشيا ورجعيا ومتخلفا لا ينطبق عليه مبدأ الحرية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - منصف سليمان: نبحث ملفات الشباب المحبوسين في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا