الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - نبيلة مكرم: طلبت من علي جمعة التعاون للقضاء على الهجرة غير الشرعية

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، أنها سبق أن طلبت من الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس مؤسسة "مصر الخير"، التعاون معها للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وبالفعل قمنا بزيارة لعدد من القرى في المحافظات المصدرة للمهاجرين.

وأكدت الوزيرة، في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الهجرة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع "مصر الخير"، أن البروتوكول سيطلق أول مشروع لتدريب 400 شباب في محافظتي الغربية والفيوم، بداية من شهر ديسمبر 2016 وحتى يونيو 2017.

وأضافت أنه يجب تنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالتدريب والتشغيل في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وأن علينا التوعية بالهجرة غير الشرعية وما تخلفه لنا من أخطار وأضرار، وبالفعل تهتم الدولة والقيادة السياسية بهذه الظاهرة.

كما أكدت مكرم أن قانون الهجرة غير الشرعية يعتبر المهاجر غير الشرعي ضحية وليس جانيا، وأنه يشدد على تغليظ العقوبة لتكون رادعة على السماسرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - نبيلة مكرم: طلبت من علي جمعة التعاون للقضاء على الهجرة غير الشرعية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا