الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - البلتاجي يطلب ضم شهادة لواء حول تعذيب ضابط في «فض اعتصام رابعة»

طلب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى من المستشار حسن فريد، رئيس محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ضم شهادة اللواء سيد السبكى، رئيس جمعية رابعة العدوية الذي تم السماع لشهادته حول تعذيب ضابط شرطة إلى قضية "فض اعتصام رابعة".

وأضاف أنه سلم لهيئة المحكمة التي كانت تنظر القضية برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، نحو 4 أسطوانات حول وقائع قتل في رابعة، وأيضًا طلب نسخة من هذه الأسطوانات.

وعلى جانب آخر قدمت المحكمة صورة من قرار النائب العام بفض الاعتصام وضبط الجرائم التي ارتكبت داخله.

يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

وتضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم جرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - البلتاجي يطلب ضم شهادة لواء حول تعذيب ضابط في «فض اعتصام رابعة» في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا