الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «القومي للسكان»: 43% من مقدمي خدمة تنظيم الأسرة يجهلون بها

أعلن المجلس القومي للسكان عن نتائج دراسة ميدانية بعنوان "إدماج خدمات تنظيم الأسرة وخدمات ما بعد الولادة والإجهاض"، بهدف البحث عن آليات جديدة لزيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، للمساعدة في أهداف تنفيذ الإستراتيجية القوميّة للسكان.

وشملت نتائج الدراسة أن ما يقرب من نصف مقدمي الخدمة فقط حصلوا على تدريب في مجال تنظيم الأسرة، بينما أقر نحو ٤٣.٧٪ من مقدمي الخدمة، بعدم معرفتهم بمفهوم دمج خدمات تنظيم الأسرة بخدمات رعاية ما بعد الحمل والولادة.

وأظهرت الدراسة أن ٧٣٪ من مقدمي الخدمة يَرَوْن أن التوقيت الأمثل لتقديم مشورة تنظيم الأسرة هُوَ بعد الولادة، بينما رأى ٦٣٪ أنه من الأفضل أن يكون أثناء الحمل، و٥٤٪ بعد الإجهاض، ٥٠٪ أثناء الزيارات المنزلية، في حين اقترح ٤١.٥٪ من مقدمي الخدمة أن زيادة التوعية للسيدات من المقترحات لتحفيزهن على استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وكانت المفاجأة أن غالبية المنتفعات من السيدات يعرفن مفهوم تنظيم الأسرة بشكل صحيح "٧٩٪ في مستشفى الجلاء للولادة بالقاهرة، و٨٥٪ في مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية"، بينما لا يعرف غالبيتهن مفهوم الصحة الإنجابية "٧٦٪ مستشفى الجلاء و٨٣٪ مستشفى الأحرار".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء بحضور نائب وزير الصحة للسكان الدكتورة مايسة شوقي، ومقرر المجلس القومي للسكان الدكتور طارق توفيق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - «القومي للسكان»: 43% من مقدمي خدمة تنظيم الأسرة يجهلون بها في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا