الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - حافظ أبوسعدة: «القومي لحقوق الإنسان» أعد قائمة بـ600 سجين

كشف المحامي الحقوقي حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن اللجنة الخاصة بالإفراج عن السجناء الشباب، اعتمدت على المنظمة المصرية التي تقدمت بقائمة ضمت 150 شابًا إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان، لدمجها ضمن القائمة المشتركة المقرر إعدادها من قبل المجلس والبرلمان وإرسالها إلى رئاسة الجمهورية.

وأشار «أبو سعدة» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن أبرز الأسماء التي تضمها القائمة الحقوقية، أحمد ماهر وأحمد دومة وعلاء عبد الفتاح، والشباب المحبوس على خلفية قانون التظاهر، وعددا من طلاب جامعة الأزهر الذي طبق عليهم حكم قضائي نافذ، ولم يتورطوا في أعمال عنف أو إرهاب، وشباب الأحزاب اليسارية.

وأكد أن المجلس القومي لحقوق الإنسان تقدم أيضًا في الوقت ذاته بقائمة إلى رئاسة الجمهورية ضمنت نحو 600 سجين ومحتجز، تنوعت ما بين سجناء رأي من الصحفيين، والشباب المحبوس على خلفية قانون التظاهر، كانت معدة سلفًا وسيتم مراجعتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - حافظ أبوسعدة: «القومي لحقوق الإنسان» أعد قائمة بـ600 سجين في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا