الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - «إسكان البرلمان»: 13 مليار جنيه إهدار في هيئة مياه الشرب

أكد يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن إهدار المال العام في الهيئة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تجاوز الـ13 مليار جنيه.

وأشار في اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، إلى أن مهمة اللجنة تتمثل في القضاء على المشكلات التي يعاني منها الشعب، بالإضافة إلى القضاء على الفساد المتواجد في الهيئات الموكول للجنة متابعتها.

وأوضح النائب أن اللجنة تتابع ما جاء في بيان الحكومة بشأن القضاء على 50 % من مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بحلول عام 2017، قائلا: "لكن المؤشرات تؤكد عكس ذلك وأن الحكومة لن تستطيع تنفيذ 25% من الخطة الموضوعة".

وتساءل وكيل لجنة الإسكان، عن القروض التي يتم الموافقة عليها بشأن استكمال مشروعات الصرف الصحى وتطوير المحطات، قائلا: "منعرفش حاجة عن القرض الذي تم الموافقة عليه بقيمة 600 مليون دولار من دولة اليابان بشأن استكمال مشروعات الصرف الصحى بمحافظات الغربية وكفر الشيخ وجزء من محافظة الدقهلية إلى جانب أن الموازنة العامة للدولة لا نعلم عنها شيئا أيضا، ولا بد من سرعة إرسال تقارير الجهاز المركزى للجنة للوقوف على ما فيه من ملاحظات".

وقال يسرى المغازى لممثلي وزارة الإسكان الحاضرين الاجتماع: "مش هنسمح بالتأشيرات المضروبة والجانبية ولابد أن يتم التعامل بشفافية كاملة".


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123