الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - طارق الخولي: لن يتم فحص أسماء الشباب الصادر بحقهم أحكام

قال طارق الخولي عضو مجلس النواب، إن اللجنة المشكلة لفحص أسماء الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ملتزمة بقرار رئيس الجمهورية الذي صدر خلال مؤتمر الشباب وهم الشباب الذين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية.

وأضاف الخولي في تصريح لـ«فيتو»، أن دور اللجنة هو فحص وتجميع البيانات وعرضها على الرئيس، مشيرًا إلى أن الأسماء التي سيتم فحصها أسماء المحبوسين احتياطيا فقط والذين لم يرتكبوا أعمال عنف ومن اخترق قانون التظاهر بشكل سلمي.

وتابع: «إن القيادة السياسية تمنح الشباب فرصة»، لافتا إلى أن اللجنة ستجمع كل الأسماء التي لم ترتكب عنفا، مشيرا إلى أن اللجنة لن تركز على من صدر ضدهم أحكام جنائية وفقا لقرار الرئيس.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر حزمة من القرارات المهمة في ختام أعمال المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذي عقد الأسبوع الماضي بشرم الشيخ، من بينها تشكيل لجنة وطنية من الشباب وبإشراف مباشر من الرئاسة تقوم بفحص شامل ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية وبالتنسيق مع الأجهزة من الدولة على أن تقدم تقريرها خلال 15 يومًا على الأكثر لاتخاذ ما يناسب الإجراءات بحسب كل حالة وفى حدود الصلاحيات المخولة دستوريا وقانونيا لرئيس الجمهورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - طارق الخولي: لن يتم فحص أسماء الشباب الصادر بحقهم أحكام في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا