الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - المجلس الاستشاري يتلقى تصورات قضاة الأقاليم للقضاء على بطء التقاضي

قرر المجلس الاستشاري لرؤساء أندية الأقاليم، عقد اجتماعه المقبل برئاسة المستشار عبد العزيز أبو عيانة في ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يقوم المجلس الاستشاري خلال أيام بتشكيل اللجان التي ستقوم بمراجعة قوانين الإجراءات الجنائية، وحالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، والمرافعات المدنية والجنائية، وقانون السلطة القضائية، بهدف تعديلها.

وتتلقى اللجان فور تشكيلها مقترحات نوادي قضاة الأقاليم وتصوراتهم بشأن القوانين المراد تعديلها، وتجميع كافة التصورات والتعديلات وصياغتها بشكل مناسب، تمهيدا لعرضها على مؤتمر العدالة الناجزة النافذة المقرر عقده أول العام المقبل.

ومن المنتظر أن يتم عرض القوانين المعدلة بعد الموافقة عليها في مؤتمر العدالة الناجزة الذي سيكون برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وزارة العدل لتقوم بدورها بتقديمه إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره.

وكان المجلس الاستشارى لأندية القضاة عقد أول اجتماع له الجمعة الماضية، بنادي القضاة النهرى بالقاهرة، برئاسة المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادي قضاة المنوفية، وناقش مشكلة بطء التقاضى وطول الإجراءات، وسبل حل هذه المشكلة.

واستقر المجلس على اختيار المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، لرئاسة المجلس اعتبارًا من أول اجتماع قادم له، لأنه أقدم الأعضاء سنًا، نظرا لبلوغ المستشار عبد الستار إمام سن التقاعد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - المجلس الاستشاري يتلقى تصورات قضاة الأقاليم للقضاء على بطء التقاضي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا