الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - ياسين: إنشاء مدرسة يابانية بقرية «البعيرات»

حصل محمد محمود ياسين نائب حزب المصريين الأحرار بدائرة القرنة في محافظة الأقصر، على موافقة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، لتخصيص قطعة أرض بمنطقة «حوض الرمال»، لإنشاء المدرسة اليابانية للتعليم الأساسي بقرية البعيرات في مركز القرنة.

وأوضح ياسين أنه حصل على موافقة الوزير، على إنشاء أدوار إضافية بمدرسة الشهيد حسن جلال ومدرسة الكوم للتعليم الأساسي ومدرسة عزبة حبشي ومدرسة الفرشوطي للتعليم الأساسي وافتتاح مدرسة ثانوية، نظرًا لارتفاع كثافة الفصول بهذه المدارس.

وكان النائب ياسين طالب وزير التربية والتعليم بإنشاء أدوار إضافية بالمدارس سابقة الذكر، نظرًا لارتفاع الكثافة الطلابية ببعض مدارس الدائرة.

وعلى صعيد آخر، التقى نائب المصريين الأحرار، مع يحيى راشد وزير السياحة، أثناء تفقده مدينة الأقصر، وناقش معه مشكلة مكاتب تنشيط السياحة التابعة للوزارة.

وأوضح نائب القرنة بالأقصر إلى أن تلك المكاتب مقصرة في القيام بدورها في الترويج للمناطق الأثرية في الأقصر، موضحًا أن وزارة السياحة اهتمت للترويج للسياحة بمدينتي «شرم الشيخ والغردقة»، مشيرًا إلى أنها سياحة ترفيهية، مؤكدًا أن السائح القادم من أجل السياحة الترفيهية يحدد ميزانية مالية محددة لهذا الأمر.

وتابع نائب المصريين الأحرار: السياحة في مدينتي «الأقصر وأسوان» سياحية ثقافية، وسائحها يحمل ميزانية مفتوحة، مشيرًا إلى أن الغرف السياحية في الأقصر وأسوان، أعلى أجرًا منها في أي مكان آخر، مشيرًا إلى أنه طالب وزير السياحة بالاهتمام بتنشيط السياحة لمدينتي «الأقصر وأسوان».

وأوضح ياسين، أن وزير السياحة وعد بأنه سيطالب نقابة المرشدين السياحيين، بالتنبيه على المرشدين في هذا الأمر.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123