الارشيف / اخبار اليمن / اخبار تعز / اخبار تعز

اخبار تعز الان - القوات المسلحة اليمنية تتوعد بنزع سلاح المليشيات بالقوة

توعّدت قوات الشرعية اليمنية القوى الانقلابية بنزع أسلحتها بالقوة إذا لم تجنح للسلم، وتعهدت بتطهير بقية المحافظات من الانقلابين متى أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بذلك. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلّحة عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الحكومية اللواء محمد المقدشي القول إنه سيتم تجريد الميليشيات بتجريد الحوثيين من السلاح بالقوة إذا لم ينصاعوا للسلام المبني على قواعد حقيقية تحفظ الدولة والشرعية وتصون الكرامة والحريّة لجميع اليمنيين.

وخلال زيارته لخطوط القتال المتقدمة في مديرية نهم شرق صنعاء، أكد رئيس هيئة الأركان اللواء المقدشي سعي الحكومة الشرعية للسلام على أسس سليمة تضمن عدم قيام أي حرب في المستقبل كما اطلع اللواء المقدشي على تجهيزات الوحدات العسكرية التي تم إرسالها إلى هناك لإسناد قوات المنطقة السابعة وفي مقدمتها اللواء 29 ميكا «العمالقة» المعروفة بخبرته وتاريخه القتالي المتميز.

رفض

ونقل المركز الإعلامي عن قادة الوحدات القتالية المرابطة في جبهة نهم التأكيد على رفضهم لأية تسوية أو مبادرةً لا تستند إلى تطلعات الشعب اليمني في إنجاز سلام حقيقي ودائم. وأكّد هؤلاء دعمهم ومساندتهم للخطوات التي يقوم بها الرئيس هادي وقالوا إنهم على استعداد تام لاستعادة ما تبقى من المحافظات ومؤسسات الدولة من سيطرة الانقلابين.

وعلى صعيد متصل أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل أن قوات الجيش تمكنت من تطهير واستعادة عدد من المواقع الهامة من يد الميليشيات الانقلابية جنوب غرب محافظة تعز.

وأوضح أن الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية، نجح في تطهير منطقة قرون الشامي المطلة على مديرية الوازعية في جبل الضعيف منطقة جردد بني عمر، جنوب غرب تعز، بعد هجوم منظم على مواقع تمركز الميليشيا في المنطقة.

وأشار اللواء فاضل إلى أن أبطال الجيش والمقاومة أجبروا الميليشيات الانقلابية على التراجع والانسحاب مخلفين العديد من القتلى والجرحى.

محور تعز

أعلن المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري التابع للجيش اليمني عن سيطرة القوات الحكومية على «جبل الضعيف» في منطقة «بني عمر» بمديرية الشمايتين جنوب غربي محافظة تعز. وأضاف المركز أن 8 من عناصر الميليشيات الانقلابية قُتلوا في معارك استعادة الجبل. وسيطرت القوات الحكومية على منطقة الدبح غرب المدينة، بعد معارك عنيفة.

وأكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل أن قوات الجيش تمكنت من تطهير واستعادة عدد من المواقع المهمّة من يد الميليشيات الانقلابية جنوب غربي محافظة تعز، أبرزها جبل الضعيف في بني عمر بمديرية الشمايتين.وشهدت محافظة تعز اشتباكات عنيفة بين الانقلابيين من جهة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في منطقة الشقب جنوب المحافظة.

وذلك بعد أن هاجمت الميليشيات مواقع لقوات الجيش، إلا أن قوات الشرعية صدت الهجوم وكبدت الانقلابيين خسائر في الأرواح والعتاد وإلحاق الأذى بصفوف مقاتلي الميليشيات.

وكثّفت طائرات التحالف غاراتها في شمال وغرب تعز، حيث استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية في قاعدة الدفاع الجوي، بالإضافة إلى منطقة مدارات غرب المحافظة. كما شنت ثلاث غارات على المعهد الفني في منطقة دمت بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

تقدّم

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمت في عدد من مناطق المحافظة تعز بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح. وأوضح أن القوات الحكومية سيطرت على منطقتي بُتِّعْ والكريفة في منطقة الشقب، بجبل صبر جنوب محافظة تعز، إثر معارك ضارية سقط فيها قتلى وجرحى.

ودمرت مقاتلات التحالف راجمات صواريخ متنقلة قرب الحدود السعودية.

الحديدة منكوبة

أعلن محافظ محافظة الحديدة عبدالله أبو الغيث المحافظة منطقة منكوبة إثر التدهور الاقتصادي والمعيشي لسكان المحافظة. وقال أبو الغيث في مؤتمر صحافي في الرياض أن 82% من أبناء الجديدة مشردون وجياع. ودعا المجتمع الدولي إلى سرعة إنقاذ المدنيين من المجاعة، لافتاً إلى أن المحافظة استقبلت 300 ألف نازح منذ انقلاب الحوثيين في أيلول 2014.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تعز الان - القوات المسلحة اليمنية تتوعد بنزع سلاح المليشيات بالقوة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار تعز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار تعز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا