الارشيف / اخبار عربية / اخبار سوريا اليوم / اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم - إعلام النظام يفضح استخدامه المدنيين كدروعٍ بشريةٍ

رصد: كلنا شركاء

كشف شريط مصور بثه الإعلام التابع للنظام عن لجوء قواته والميليشيات الأجنبية الموالية لإيران إلى استخدام مدنيين دروعا بشرية، وذلك خلال المواجهات مع كتائب الثوار على المحاور الغربية من مدينة حلب.

وبثت “الإعلام الحربي” التابع للنظام لقطات لبعض المواجهات في حلب، أظهرت بعضها إقدام عناصر من قوات النظام والميليشيات قصف مواقع الثوار من الأحياء السكنية.

وأظهرت لقطات راجمة صواريخ تستهدف المعارضة من حاجز في منطقة سكنية لحظة مرور سيارات مدنية، وهو ما اعتبره ناشطون أنه استخدام للمدنيين كدروع بشرية ومنع الطرف الآخر من الرد على مصدر النيران، بحسب (سكاي نيوز عربية).

وكانت دعت غرفة عمليات جيش الفتح وفصائل أخرى من المعارضة “المدنيين الابتعاد عن المناطق العسكرية وتجمعات قوات النظام السوري، والتزام بيوتهم أثناء العمليات العسكرية والنزول إلى الطوابق الأرضية والأقبية..”، معلنةً عدداً من المناطق في حلب مناطق عسكرية يحظر التجول فيها.

اقرأ:

ملحمة حلب… قوات النظام تفشل في (منيان) وتخسر جنودها

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - إعلام النظام يفضح استخدامه المدنيين كدروعٍ بشريةٍ في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار سوريا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار سوريا اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا