الارشيف / اخبار عربية / اخبار سوريا اليوم / اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم - ذخائر مصرية الصنع في مستودعات قوات النظام بحلب

رصد: كلنا شركاء

تداول ناشطون صوراً لصناديق ذخيرة قالوا إن (جيش الفتح) استولى عليها بعد اقتحامه الأحد قرية “منيان” غرب مدينة حلب، مؤكدين أنها -بحسب لصاقاتٍ على الصناديق- مصنوعةٌ في مصر.

وتظهر الصور التي تداولها الناشطون أن الذخيرة صنعت في “مصنع 27” في جمهورية مصر، وبدت من خلال غلافها أنها طلقات أسلحة نارية خفيفة، ومن المرجح أن تكون لبندقية “كلاشينكوف”.

ومن خلال بحث أجرته عنب بلدي، تبين أن “مصنع 27” تابع لشركة “شبرا” للصناعات الهندسية المصرية، والتي تتبع القطاع العام، ويقع مصنعها في حي شبرا الخيمة بالعاصمة القاهرة.

في حين ذكرت “عنب بلدي” أن الشركة ذاتها ورّدت ذخائر إلى قوات اللواء الليبي خليفة حفتر، المحسوبة على برلمان طبرق، والمدعومة من الإمارات المتحدة والحكومة المصرية، إذ استولى فصيل “أنصار الشريعة” على ذخائر من ذات المصنع في حزيران 2015.

كما استولت الفصائل الليبية على ذخائر مماثلة في 10 تشرين الأول الجاري، عقب معارك انسحبت خلالها قوات حفتر، وهو ما أظهرته صور بثها ناشطون ليبيون.

وتعتبر شركة “شبرا”، بحسب المصدر، أول مصنع للذخيرة الحربية في مصر، وافتتح إنتاجه في 23 تشرين الأول لعام 1954، ويختص بصناعة ذخائر الأسلحة الرشاشة الخفيفة (كلاشينكوف) وقذائف “RBG”.

ولم يقتصر السلاح المصري لدى قوات النظام على الذخائر، بل وثّق ناشطون استهداف مناطق المعارضة بصواريخ مصرية الصنع من نوع “صقر 18″، والتي تصنعها مصانع “صقر” التابعة للهيئة العربية للتصنيع في مصر.

اقرأ:

ملحمة حلب… قوات النظام تفشل في (منيان) وتخسر جنودها

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - ذخائر مصرية الصنع في مستودعات قوات النظام بحلب في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار سوريا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار سوريا اليوم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا