الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة صدى / صحيفة صدى

اخبار السعودية اليوم - “المطلق”: بعض الآباء السبب وراء فشل أبنائهم دراسيا

طلال الغامدي (صدى):

وجه عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، انتقادات لبعض الآباء الذين يقصرون في التواصل مع مدارس أبنائهم وضعف متابعتهم سلوكياً ودراسياً، وحمّلهم بذلك مسؤولية فشلهم وتعثرهم دراسياً.

وقال – خلال حديثه أمس لبرنامج “بك أصبحنا” بإذاعة القرآن الكريم- “بعض الآباء يكون سبباً في فشل أولاده في المدرسة، بسب كسلهم عن متابعتهم، فينشؤون مستهترين بالأخلاق وضعفاء في تحصيلهم الدراسي”.

وأوضح الشيخ المطلق بأن تربية الأولاد تعليم، بعض الناس يكتفي بالتعليم بأنه يدخل ابنه المدرسة لكن لا يتعاون مع المدرسة، ولا يساعد البيت في أن يقوم بواجبه تجاه استكمال عمل المدرسة.

ودعا “المطلق” في هذا الصدد أولياء أمور الطلاب للعمل على كسب ثقة معلميهم.

وقال: على الأب والأم أن يعلموا أبناءهم الطلبة والطالبات الأخلاق الفاضلة مع المدرسين والمدرسات، وأضاف: “الطلاب والطالبات إذا كسبوا ثقة مدرسيهم ونالوا إعجابهم كان ذلك سبباً من أسباب تفوقهم الدراسي”، مثنياً على حرص بعض الآباء على تحصيل أبنائهم الدراسي وقال: تجده يتألم إذا حصل ابنه على درجات متدنية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - “المطلق”: بعض الآباء السبب وراء فشل أبنائهم دراسيا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة صدى


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا