الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة صدى / صحيفة صدى

اخبار السعودية اليوم - إرهاب الجوهرة يعيد للأذهان بطولات “فارمان” منقذ ضحايا السيول

نايف السالم (صدى):

تشابهت الأسماء، وتوحدت الجنسيات، واختلفت الأفعال، أحدهم سطر اسمه في سجلات الشرف بطلا، وآخر التصق بإسمه عار الإرهاب.

الإعلان عن قائمة المتورطين في العمل الإجرامي الذي كان يستهدف ملعب الجوهرة خلال لقاء المنتخب الوطني مع نظيره الإماراتي الشهر الماضي باستخدام سيارة مفخخة بـ400 كيلوجرام من المتفجرات، كادت أن تودي بحياة أكثر من 60 ألف شخص، والذي ضمت اسم “فارمان الله نقشبند” باكستاني الجنسية، أعاد للأذهان مرة آخري، اسم البطل “فارمان علي خان” الباكستاني الجنسية أيضا والذي أنقذ 14 شخصا من سيول جدة في العام 2009 قبل أن يستشهد غرقا.

“فرمان علي خان” الذي جاء للمملكة طلبا للرزق، لم يكن يعلم أن اسمه سيكون مقترنا ببطولة سيظل الكثيرين يتذكرونها، بعد أن استطاع بعد وحده إنقاذ 14 شخصا من الموت في السيول التى اجتاحت جدة.

والبطل فارمان خان، والذى اشتهر بدماثة الخلق، وبر والديه، أب لثلاث بنات “زبيدة 7 أعوام، ومديحة 6، وجويرية 4″، أصغرهن لم تره منذ مولدها.

وذكر أخاه في لقاء صحفي بعد حادثة السيول أن فارمان “اقتحم وهو في الـ16 من عمره حريقاً مشتعلاً لينتزع أنبوبة غاز كادت أن تحدث دماراً كبيراً لو انفجرت”.

ومنح الملك الراحل “عبد الله بن عبد العزيز”، وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى تقديراً لعمله البطولي، وتكريماً للشهيد وأسرته على هذا العمل الإنساني النبيل.

واستضافت المملكة عائلة الشهيد لأداء فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأطلقت أمانة جدة اسم الشهيد الباكستاني فرمان علي خان على أحد شوارعها، شرق المحافظة، وجاءت التسمية بعد حملة تكريم للشهيد أطلقها شباب بالمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - إرهاب الجوهرة يعيد للأذهان بطولات “فارمان” منقذ ضحايا السيول في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة صدى


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا