الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة صدى / صحيفة صدى

اخبار السعودية اليوم - مركز الملك فهد للأبحاث يتوصل لأسباب نفوق أسماك بحيرة النورس بجدة

نايف السالم (صدى):

أعلنت وحدة المنتجات الطبيعية البحرية في مركز الملك فهد للأبحاث عن التوصل إلى الطحلب المسبب في نفوق أسماك الساردين في بحيرة النورس.

 
وقالت استاذ الطحالب التطبيقية في جامعة الملك عبدالعزيز، رئيس الوحدة الدكتورة فتون أن الطحلب المعزول يعد من الطحالب صعبة التعريف والعزل ولا يمكن كشفها بسهولة إلا بواسطة المتخصصين في الظاهرة لكونه من الطحالب الرقيقة صغيرة الحجم مقارنة بالطحالب الدوارة التي تعتبر سهلة التعرف ويمكن ملاحظة انتشارها في المياه.

 
وأضافت الدكتورة فتون بحسب عكاظ أن لكل نوع من الأسماك انتقائية في نوع وطريقة التغذية، والساردين تتغذى بفلترة الطحالب المجهرية، وهو ما يفسر نفوق سمك الساردين دون غيره من الكائنات في تلك المنطقة، إذ لوحظ خلال الكشف وجود تركيز عال من هذا الطحلب في إمعاء الساردين إضافة إلى تعلقها على خياشيمها وهو الأمر الذي أدى إلى صعوبة تنفسها واختناقها ثم نفوقها.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مركز الملك فهد للأبحاث يتوصل لأسباب نفوق أسماك بحيرة النورس بجدة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة صدى


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا