الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة صدى / صحيفة صدى

اخبار السعودية اليوم - مصدر يكشف عن تفاصيل جلسة مناقشة الشورى لقيادة المرأة للسيارة

فهد العبدالله (صدى):

كشفت مصادر عن بعض مناوشات جلسة مجلس الشورى التي تم فيها مناقشة، دراسة البيئة الاجتماعية المناسبة لقيادة المرأة للسيارة، والتي أسقط المجلس التوصية بعد وصفها بالضعيفة والهشة.

 

وأضحت المصادر ان النقاشات، شهدت الكثير من التعليقات الجانبية، التي تصف حال الاختلاف الشديد الذي كان بين الأعضاء، على رغم تصنيفه لدى المؤيدين بأنه من الحقوق غير القابلة للنقاش.

 

وقالت الدكتورة هيا المنيع إن مجتمعنا لا يختلف عن المجتمعات الأخرى، بل إنه مجتمع معروف بشهامته ومروءته، أما لطيفة الشعلان فقالت مستغربة في تصريح إنه من اللافت تحول النقاش إلى مناظرة محتدمة بين من يؤيدون حق القيادة وبين من يرفضونه، بينما التوصية المراد التصويت عليها في واد آخر تماماً، لأنها تطالب فقط بإجراء دراسات اجتماعية الله يعلم من ومتى وكيف ستنفذ، ومن سينفذها.

 

فميا قال عضو الشورى اللواء ركن علي التميمي بحسب الحياة: استخارة الملك فيصل وموافقته على تعليم المرأة كان سبباً في وجود الشوريات، وذلك في إطار دعمه للتوصية التي تدعو لدراسة البيئة لقيادة المرأة للسيارة مطالباً بالموافقة عليها وشبهها بالموافقة على التعليم الذي كان يرفضه بعض أفراد المجتمع حين ذاك.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مصدر يكشف عن تفاصيل جلسة مناقشة الشورى لقيادة المرأة للسيارة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة صدى


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا