الارشيف / اخبار السعودية / اخبار المنطقة الشرفية / اخبار المنطقة الشرقية

اخبار المنطقة الشرقية - أمير الشرقية : كل من أيد ولم يستنكر هذه الجريمة يجب محاسبته

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية استنكار العالم الإسلامي اجمع باستهداف الحرم المكي تحديداً بصاروخ بالستي أطلقته ميلشيات الحوثي الإرهابية وأعوانهم على قبلة المسلمين .

وقال سموه : يقف الإنسان متفكرا متبصرا متعجبا لمن تسول له نفسه هذا الفعل الإجرامي الشنيع سواء كان فاعلاً أو ممولاً أو داعماً أو راضياً ، وهو أن يستهدف بيت الله الحرام بصاروخ مؤكداً بأن هذا الفعل كارثة تمس الإسلام والمسلمين ، مضيفاً سموه بأن للبيت رب يحميه وأمة تفديه ، كما أن لهذه البلاد رجال نذرو أنفسهم بأن يتصدوا لكل معتد يؤدي إلى زعزعة الأمن أو الإضرار بكل بقعه بهذا الوطن وتحديدا مقدساتنا الإسلامية .

وأضاف سموه : كلنا نعرف أن من أراد هذه البلاد أو مقدساتنا الإسلامية بأي ضرر فهو مردود إلى نحره وان طال الزمن ، مضيفاً سموه بأن توفيق من الله عز وجل أنه درأ الضرر عن أكثر من 60 ألف مسلم الأسبوع قبل الماضي في جدة عندما حاولوا المجرمون أن يفجروا ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ، ولكن ولله الحمد تداركتهم عناية الله ثم عيون رجال الأمن كانت لهم بالمرصاد وأحبطت مخططهم الخبيث وهم في يد العدالة الآن .

وأضاف سموه : لقد فقدنا الأسبوع الماضي رجلين من أمن المنشآت قتلوا بدم بارد وخسرنا أمس رجل من منسوبي الشرطة قتل بدم بارد ، ولن يهدأ لنا بال سواء طال الوقت أو قصر إلا أن يجلبوا للعدالة وان يقال فيهم كلمة الحق بما يستحقونه وبما جنت أيديهم .

مؤكدا ً سموه : أن كل من تعاطف وأيد ولم يستنكر أو سكت عن مثل هذه الجريمة فهو شريك فيها ويجب محاسبته ولن نقبل بأي حال من الأحوال كائن من كان أن يتستر أو يحاول أن يبرر بأي شكل من الأشكال هذا الأمر ، وسنعمل جميعاً مع أخوانكم رجال الأمن على قدم وساق لنتمكن منهم وأن يقدموا إلى العدالة وسيكون ذلك قريبا إن شاء الله ، داعيا الله أن يتغمد الله الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم مع الشهداء والصديقين ويجبر الله عزاء ذويهم وعزائنا نحن فيهم .

مضيفا سموه : هذه بلادنا وسندافع عنها بكل ما أوتينا من قوه وبكل الوسائل المتاحة وسيقف الجميع كرجل واحد للذود عن دينه وأرضه ومقدساته وعرضه في كل مكان سواء في كل مناطق المملكة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي ( الاثنينية ) بديوان الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين وأهالي المنطقة والأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله المحبوب رئيس فرع الجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية وأعضاء الجمعية .

وقال سموه مخاطب أعضاء الجمعية السعودية للجودة أننا بأشد الحاجة بهذه المنطقة وكل مناطق المملكة إلى جمعيات تعنى بالجودة وهذا ما يحث عليه ديننا الإسلامي وكما حثنا صلى الله عليه وسلم بقوله ( من عمل منكم عملاً فليتقنه ) مضيفاً أن الآمال على أعضاء هذه الجمعية معقودة لرفع مستوى الجودة في كل المجالات وأنا اعرف أن الجميع متطوع من كل المهن وهذا ما يجعلها جمعية فريدة من نوعها بتنوع أفرادها من رجال أعمال وصحفيين وأطباء وأساتذة جامعات وغيرهم وهذا ما يجعلنا إن شاء الله متفائلين بأن تكون من الجمعيات الرائدة ليس بهذه المنطقة فحسب ولكن على مستوى المملكة وأنا سعيد جداً أن اعرف أنها استكملت جميع الفروع بمناطق المملكة وأيضا بانطلاق فرعي الاحساء والجبيل خلال الشهر القادم .

واهيب بجميع القطاعات الحكومية بالتعاون مع الجمعية التي إن شاء الله سترتقي بالعمل بجودته وحسن مخرجاته إلى ما يطمح إليه قادة هذه البلاد والمواطنين والمستفيدين من هذه الخدمات ولكم منا الشكر جميعا على ما تقومون به والجميع سيكون سند وعون لكم في كل أمر فسيروا على بركة الله رعاكم رب العالمين بعنايته وتوفيقه والشكر موصول لزملائكم في جميع مناطق المملكة .

كما دشن سموه رسالة شكر وولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بعنوان الوثيقة لحمة وانتماء قدمها العقيد عبدالله القحطاني .

وقال سموه أشكر العقيد/ عبدالله القحطاني على هذه المبادرة والشكر للأبن محمد عبدالله القحطاني الذي فكر وهو بسن صغير أن يرسل رسالة حب وولاء لقيادته ممثله بسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد فالحمد لله أن في مثل هذا النشء أن يستشعر الفخر والاعتزاز بما تقوم به بلاده من نصرة المظلوم والدفاع عن الحق والوقوف أمام الظلم في كل مكان في العالم .

وأضاف سموه : هذه نبته حسنه ونتمنى أن تغرس في كل بيت وأنا لا أشك أن المكان الأنسب والأمثل لتغرس هذه النباتات هي في مدارسنا وبالتحديد بالمراحل الأولى ليتعود الطفل على أن يكون حب الوطن جزء منه نشأ على هذا الأمر وكبر عليه .

والقى الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله المحبوب رئيس فرع الجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة بما يحظي به فرع الجمعية بالمنطقة من دعم واهتمام.

مشيراً إلى أن أول فرع على مستوى المملكة لهذه الجمعية في المنطقة الشرقية بدعم سمو أمير المنطقة حيث حقق الفرع عدة أنشطة منها:

أولاً: في مجال تأصيل وتعزيز ممارسة الجودة (تم عقد أكثر من 100 محاضرة وندوة وعشاء عمل وملتقى) أي بواقع  7-10 فعاليات شهرياً … وتركز على المحاور التالية:

•تعزيز مهارات التعامل مع المستفيدين وهذا يتناغم مع مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين.

•التعريف بمنهجيات الجودة والتميز العالمية :الأمريكية واليابانية والأوروبية وشاركت عدة منظمات من المستفيدة في جوائز التميز.

•تسليط الضوء على الممارسات الوطنية المتميزة حيث تم تنفيذ زيارات ممنهجة  ومنظمة للأعضاء لتلك المنظمات للاستفادة من تجاربها)

•جودة الحياة  فيتم من خلال رسائل تثقيفية ومواقف حوارية ونقاشية عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي) وحققت مئات الآلاف من المشاهدة على مدى عمر الجمعية.

•ثانياً: تنمية الطاقات الوطنية وبناء الجدارات (تم تنفيذ عدة برامج تأهيلية) كان من مخرجاتها اعتماد  أكثر من 100 مدقق دولي لنظام الجودة.

•ثالثاً : تم دعم العديد من المنظمات بالاستشارات وكان من مخرجاتها حصول 11 منشأة على الاعتماد الدولي في نظام الجودة  وذلك بالتعاون مع الشركاء ، بالإضافة لوضع قنوات متعددة للأفراد.

•رابعاً: التعاون الدولي ( تم توقيع مذكرتي تفاهم مع أكبر منظمتين في العالم في مجال الجودة وهما الجمعية الأمريكية للجودة والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة ) لتبادل الخدمات الاستشارية.

•كما تم بفضل الله إدخال خدمة لغة الإشارة في فعاليات الجمعية وإشراك المعاقين فيها بالتعاون مع جمعية سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة.

أود الإشارة إلى أن جميع تلك الفعاليات نسعى بنهاية عام 2016 أن يصل عدد المستفيدين منها 15 ألف مستفيد يمثلون جهات متعددة.

كما أطلقنا عدة مبادرات وتم الانتهاء من بعضها ويستمر العمل مع الأخرى ومنها:

•امتيازات العملاء/المستفيدين (وهو مفهوم إنشاء وحدة إدارية في المنظمات بمسمى مركز امتيازات المستفيدين بدلاً من الاستقبال والمراجعين)

•خبراء الجودة ( تأهيل 20 جهة خيرية للحصول على شهادة الجودة العالمية) بالشراكة مع مؤسسة السبيعي الخيرية وبيت الخبرة الدولي.

•قائد الجودة

•مركز المقارنة المرجعية لرصد أفضل الممارسات

•مركز سلامة المرضى لرصد الأخطاء الطبية ووضع الإجراءات الوقائية

•قادة 2030م شباب الجودة لتأهيل فئة الشباب للإسهام في الرؤية الوطنية.

كما القى العقيد / عبدالله القحطاني كلمة قدم فيها نبذة عن مبادرة لحمة وانتماء والتي انطلقت فكرتها من ابنه محمد عبدالله القحطاني .

من جهة أخرى شارك الأستاذ/ أحمد بن محمد بالغنيم مدير عام التعليم بمحافظة الاحساء والأستاذ / عبدالإله بن عبدالعزيز الربيعة مدير عام الإدارة بدار اليوم بمداخلتين أجاب عليهما الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله المحبوب رئيس فرع الجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية.

حضر المجلس صاحب السمو الأمير/ فهد بن عبدالله بن جلويالمشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة وصاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وفضيلة الشيخ/ عبدالرحمن الرقيب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة وفضيلة الشيخ/ يوسف العفالق  نائب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس/ فهد بن محمد الجبير وسعادة وكيل الإمارة الدكتور/ خالد البتالومديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقةوعدد من المواطنين.

كما حضر اللقاء مجموعة من الشباب الصم وتمت ترجمة اللقاء عن طريق الإشارة .

وفي الختام كرم سموه فريق العمل بالجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية.
unnamed (22) unnamed (23)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المنطقة الشرقية - أمير الشرقية : كل من أيد ولم يستنكر هذه الجريمة يجب محاسبته في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار المنطقة الشرقية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار المنطقة الشرقية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا