الارشيف / اخبار السعودية / أضواء الوطن

اخبار السعودية العاجلة - بالصور .. كرسي الأمير سعود بن عبد المحسن و “وفاق” يوقعون اتفاقية لتدريب المقبلين على الزواج


  • 1/2
  • 2/2

حائل ـ بشيرالرشيدي

في إطار حرص كرسي الأمير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الأهلي والخيري بالمملكة وعلى مواصلة دعمه للمؤسسات والجمعيات الخيرية بمنطقة حائل، من خلال عقد الشراكات التدريبية معها، يوقع الكرسي اليوم الخميس ٢ ربيع الأول ١٤٣٨ عقد شراكة مع جمعية التنمية الأسرية بحائل “وفاق” لتقديم ١٠ دورات تدريبية للشباب والشابات المقبلين على الزواج، مما يسهم في تأهيلهم للحياة الزوجية.

وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم أن هذه الشراكة تأتي ضمن الدور المجتمعي للكرسي في خدمة المجتمع المحلي، وتؤكد على دوره الفاعل في تهيئة الشباب والشابات المقبلين على الزواج للحياة الأسرية من خلال تدريبهم على بعض الجوانب الشرعية والاجتماعية.

صاحب الفضيلة الشيخ محمد بن صالح الجزاع رئيس مجلس إدارة جمعية “وفاق” شدد علي أهمية تفعيل أوجه التعاون والشراكة بين الجمعيات الخيرية وكرسي الأمير سعود بن عبدالمحسن كجهة أكاديمية تسعى إلى الاستثمار الأمثل لرأس المال الاجتماعي بالمنطقة، ومن هذا المنطلق جاءت هذه الاتفاقية ترجمة لهذا التوجه، حيث تهدف الى تثقيف الشباب والشابات المقبلين على الزواج وتدريبهم على الجوانب الشرعية والاجتماعية.

وفي نفس السياق أكد الدكتور زيد بن مهلهل الشمري المشرف على الكرسي أن هذه الاتفاقية تؤكد على قيام الكرسي بتقديم عدة دورات تدريبية تساعد في دعم الثقافة الأسرية وتكوين اتجاهات إيجابية لدى الشباب والشابات المقبلين على الزواج بمنطقة حائل نحو الحياة الزوجية، مما يساعد في إكسابهم القدرة على احتواء المشكلات الأسرية والتقليل من حالات الطلاق، وهو ما يؤدي بدوره إلى نوع من الاستقرار الأسري.

img_3740img_3741img_3742img_3743

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية العاجلة - بالصور .. كرسي الأمير سعود بن عبد المحسن و “وفاق” يوقعون اتفاقية لتدريب المقبلين على الزواج في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع أضواء الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي أضواء الوطن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا