الارشيف / اخبار السعودية / عين اليوم

اخر اخبار السعودية الان : العساف.. عاصر ثلاثة حكام وشغل منصب وزير المالية 21 عاماً


  • 1/2
  • 2/2

اخبار السعودية -

عين اليوم – لجين الأحمدي
يعتبر وزير المالية السابق إبراهيم العساف من أقدم الوزراء السعوديين، حيث عاصر ثلاثة من حكام المملكة وهم الملك فهد والملك عبدالله والملك سلمان، ووصلت سنوات توليه منصب وزير المالية 21 عاماً.
وكوزير للمالية تولى العساف عدة مهام خلال شغله منصبه من بينها مسؤولية الموازنة الحكومية ورئاسة عدد من الصناديق الاستثمارية والتنموية العامة، إضافة إلى تمثيله للمملكة في كل من البنك الإسلامي للتنمية ومجموعة البنك الدولي وصندق النقد الدولي وصناديق ومؤسسات مالية عربية.
وصدرت مساء أمس الاثنين عدة أوامر ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز، من بينها إعفاء وزير المالية إبراهيم العساف وتعيين رئيس هيئة سوق المال محمد الجدعان وزيراً للمالية.
والجدعان، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية “الاقتصاد الإسلامي” من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة في الرياض عام 1998.
كما عمل الجدعان عضوا في الهيئة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009، ورئيس مجلس الإدارة للمركز السعودي للتحكيم التجاري عام 2014، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014، وعضو اللجنة الاستشارية بهيئة السوق المالية منذ عام 2013، وعضو لجنة المحامين بالغرفة التجارية والصناعية منذ 2013، وعضو قائمة المحكمين السعوديين الصادرة عن وزارة العدل السعودية، ومساعد رئيس إدارة طب الأسرة والمجتمع بالمستشفى العسكري.

اخبار السعودية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123