اخبار اليمن / صدى عدن / صدى عدن

اخبار اليمن اليوم - الحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمن

على خلاف تلك القواعد المعهودة، طالعت صحيفة الثورة الرسمية والصادرة من صنعاء، ويشرف عليها صحفيون ينتمون لجماعة الحوثي، قراءها صباح أمس الأربعاء، بنشر خبر يتناول تصريح لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بشكل بارز وعريض بينما قامت بتهميش خبر يخص رئيس ما يُسمى بـ(المجلس السياسي) الأعلى صالح الصماد.

وثمة قواعد أساسية، فيما يخص ما تتناوله الصحف الرسمية في أي دولة، وباتت تلك القواعد معروفه لدى الجميع لا سيما الصحفيين والعاملين في المجال الصحفي الرسمي، من تلك القواعد المتبعة أن يشغر غلاف الصفحات الأولى للصحف الرسمية الأخبار الخاصة بالرئيس الحاكم لتلك الدولة وعرضها بشكل بارز.

ذلك الأمر، جعل الناشطين اليمنيين يتندرون من الثقافة التي تنتهجها مليشيات الحوثي في ترسيخ فكر ولاية الفقيه المتبعة في إيران فيما يخص الحكم ومحاولة نقلها إلى اليمن.

و قال القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “عبدالملك الحوثي عملياً هو رئيس صالح الصماد، يعني رئيس الرئيس، ذلك ليس من وحي خيالي أو من بنات أفكاري وتحليلاتي، ذلك واقع عملي”.

وتابع منشوره، قائلاً: “من يُطالع غلاف صحيفة الثورة الرسمية الصادرة بتاريخ 30 نوفمبر 2016م، يلحظ خبر عن (السيد) عبدالملك بالبنط العريض، وخبر تحته عن صالح الصماد الذي من المفترض أنه رئيس الجمهورية، (السيد) هنا يسبق ويعلو على الرئيس مع أنه لا منصب رسمي له”.

 وأضاف البخيتي: “هنا الإمامة تنتصر على الجمهورية؛ وإن كانت تتوارى في عباءتها؛ هنا تتجلى ولاية الفقيه في أبهى صورها، لكنها ولاية فقيه أسوأ وأخطر من الموجودة في إيران لأنها لا تستند إلى أي نص دستوري، وهذا يجعل العلاقة بين الرئيس ورئيسه غير شرعية”.

 وتساءل البخيتي في ختام منشوره: “هل يعتبر عبدالملك الحوثي نفسه أكبر من الجمهورية ومن منصب الرئيس؟”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - الحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمن في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا