الارشيف / اخبار اليمن / صدى عدن / صدى عدن

اخبار اليمن اليوم - د. ياسين سعيد نعمان يرد على مدير قناة العربية السابق بعد مطالبته بالتسليم للحوثي وقبول مبادرة ولد الشيخ

( صدى عدن ) خاص :

رد الدكتور " ياسين سعيد نعمان " على الكاتب السعودي الشهير ومدير قناة العربية السابق " عبدالرحمن الراشد " على مقاله يوم أمس في يوميات الشرق الأوسط والتي وصف فيه الراشد مبادرة " ولد الشيخ " بالمعقولة , وأن رفض الرئيس هادي والحكومة لها كان متسرعاً .

وطالب " الراشد " في المقال الرئيس هادي والحكومة بالقبول بالمبادرة وصولاً إلى انتخابات في فترة وجيزة وأنه لامانع من حكم الحوثيين لليمن بشكل كامل عن طريق الانتخابات .

وجاء رد سفير اليمن في لندن " ياسين سعيد نعمان " في كلمات وجيزة حيث قال " اخيراً.. أصبحت من وجهة نظر الكاتب عبد الرحمن الراشد ، مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة من مسئولية الرئيس عبد ربه منصور هادي فقط !!

وأضاف " اكتشاف لولبي الشكل والمضمون !! " في إشارة إلى أن أطرافاً تعمل لصالح مليشيات الحوثي والرئيس السابق " علي عبدالله صالح " .

واكتفى د. ياسين نعمان على المقال بهذه العبارة فقط .

وكان الكاتب السعودي البارز عبدالرحمن الراشد قد قال " إن الحكومة الشرعية استعجلت حين رفضت مبادرة السلام التي قدمها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ".

وتابع " لا نستطيع أن نطلب مصالحة يدفع ثمنها طرف واحد من المتحاربين. إذا كان الرئيس هادي يستطيع أن يفرض حلاً بالقوة أو بالتراضي٬ من المؤكد أننا سنرحب به وندعمه٬ لكننا نعرف أنه لا يستطيع أن يفرض حله الذي يناسبه٬ ومثله الانقلابيون لا يستطيعون أن يفرضوا سلطتهم على الدولة رغم أنهم يحكمون صنعاء "

 

وأضاف " المبادرة تمثل أفكاراً ليست نهائية٬ هدفها تقليص المسافة٬ بعد الحوارات الكثيرة بين الأطراف المختلفة في الكويت والرياض وسويسرا وبريطانيا، ونلمس فيها أساسا جيدا للنقاش نحو حل نهائي يوقف الحرب٬ ويعيد الشرعية٬ ويسد الطريق على القوى الخارجية " .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - د. ياسين سعيد نعمان يرد على مدير قناة العربية السابق بعد مطالبته بالتسليم للحوثي وقبول مبادرة ولد الشيخ في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا