الارشيف / اخبار اليمن / صدى عدن / صدى عدن

اخبار اليمن اليوم - «وزاري» إسلامي طارئ السبت لبحث استهداف مكة المكرمة

صدى عدن - جدة :

دعت منظمة التعاون الإسلامي أعضاء اللجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لحضور اجتماع طارئ يوم السبت المقبل في مقر الأمانة العامة في مدينة جدة، وذلك لبحث التطور الخطير المتمثل في إطلاق ميليشيات الحوثي وصالح صاروخاً باليستياً استهدف مدينة مكة المكرمة.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت يوم الخميس الماضي اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة، وتمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره.

من جانب آخر أكد رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الدولية والأمن القومي في البرلمان العربي، التونسي أحمد المشرقي، أن اللجنة في تواصل مع كل الدول العربية لعقد جلسة طارئة لتدارس حادثة استهداف مكة المكرمة من قبل الحوثيين، معتبرا أنه اعتداء على مشاعر كل المسلمين واعتداء على رموزهم ومحاولة لخلط الأوراق خدمة لأجندة سياسية. وحذّر المشرقي من المساس بالأماكن المقدسة، مشيرا إلى أنه من الواجب أن لا تدخل قبلة المسلمين ورموزهم المشتركة أبدا في الحسابات والصراعات السياسية خاصة في وقت يحتاج فيه العالم العربي إلى السلم والأمن والتوافق والتسويات، لذلك ستقوم اللجنة السياسية في البرلمان العربي بالتنديد بهذه الواقعة لحث السلطات التنفيذية على الوقوف ضد هذه الجريمة في حق المسلمين، بحسب قوله.إلى ذلك ندد مجلس الوزراء السعودي بما أقدمت عليه مليشيا الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة، والذي اعترضته قوات الدفاع الجوي ودمرته قبل وصوله من دون أضرار. وقال المجلس في اجتماعه الذي عقد أمس في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود «هذا العمل يعد تجاوزا من المليشيا لحرمة المقدسات واستهتارا بمشاعر المسلمين واستهدافا لحرم الله». ولفت إلى ما واكب هذا الجرم ولمن يقف وراءه من استنكار وإدانة من الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية، ودور الإفتاء ومجالس العلماء والشعوب الإسلامية، وتأكيد رفضهم لهذا التجاوز الخطير والمقيت، ووقوفهم مع المملكة في الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين.

من ناحية أخرى دانت الجمهورية الاسلامية الموريتانية العمل الإرهابي الجبان المتمثل في إطلاق مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية صاروخاً باليستياً باتجاه مكة المكرمة. وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، في بيان لها ،ان هذا العمل يهدف إلى ترويع قاطنة مكة المكرمة الآمنين والوافدين إليها من جميع أصقاع المعمورة. وأكد البيان ان ماقامت به المليشيا من إطلاق صاروخ باتجاه مكة المكرمة أقدس المقدسات الإسلامية، يعد تحديا سافرا، واستفزازا خطيرا لمشاعر الأمة الإسلامية جمعاء. وأشادت الحكومة الموريتانية بجاهزية وكفاءة القوات المسلحة السعودية، التي تصدت بنجاح لهذا الهجوم الصاروخي، مما حال دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم - «وزاري» إسلامي طارئ السبت لبحث استهداف مكة المكرمة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا