اخبار السعودية / صحيفة سبق / صحيفة سبق

عاجل سبق - سبق اخبار السعودية - سبق تويتر - اخبار سبق اليوم في السعوديه فريق طبي بالزلفي يجري جراحة معقدة لوصلة بين الشريان والوريد بالساعد

ليكون مدخلاً للغسيل الكلوي لكي يستغني المريض عن القسطرة الدائمة

أجرى فريق طبي بمستشفى الزلفي جراحة معقدة لمريض، تمثلت في عمل وصلة بين الشريان والوريد بالساعد؛ لتحضيره ليكون مدخلاً للغسيل الكلوي لكي يستغني المريض عن القسطرة الدائمة، والابتعاد عن مشاكلها، وتكللت بالنجاح ولله الحمد.

 

وذكر المواطن صالح الفراج أنه خاطب عدة مستشفيات بخصوص استقبال والده (فهد الفراج) واعتذرت لوضعه على قائمة الانتظار، أو عدم وجود متخصص بهذا النوع من العمليات، فقبل في النهاية بإجرائها بمستشفى الزلفي، حيث إن هذا النوع من العمليات الجراحية لا تُجرى إلا في المستشفيات المتخصصة، وتمت بنجاح تام بحمد الله .

 وتقدم المواطن بالشكر لإدارة المستشفى ممثلة بالأخصائي عبدالله الفهد وللطاقم الطبي ممثلاً بالدكتور طارق عبدالرحمن، ولقسم غسيل الكلى بالمستشفى .

من جانبه أوضح أخصائي جراحة الأوعية الدموية، الدكتور طارق عبدالرحمن أنه تم عمل وصلة بين الشريان والوريد بالساعد لتحضيره ليكون مدخلاً للغسيل الكلوي لكي يستغني المريض عن القسطرة الدائمة والابتعاد عن مشاكلها، حيث تمت على مرحلتين (بحكم صغر حجم الوريد)، فتمت توسعته ثم توصيله بالشريان، ويبقى انتظار نضج الوريد لكي يستخدم بديلاً عن القسطرة الدائمة، مبيناً أن مثل هذه العمليات دائماً ما تكون عمليات معقدة ونسبة نجاحها ضئيل جداً نظراً لصغر حجم الوريد .

وتقدمت إدارة المستشفى بالشكر وجزيل العرفان لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور ناصر الدوسري، ولمساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سطام الشيحة على دعم المستشفى، باستقطاب أفضل الكفاءات الطبية، والتي أسهمت في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والحد من التحويل للمستشفيات الأخرى .

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123